لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Jun 2013 09:01 AM

حجم الخط

- Aa +

شرطة أبوظبي تضبط نصّاب الأرقام الهاتفية المميزة

ضبطت شرطة أبوظبي أخيراً، نصّاب «الأرقام الهاتفية المميزة» الذي أوهم ضحاياه «هاتفياً» بامتلاك وتسجيل أرقام هواتف مميزة بأسمائهم، ويتوارى عن الأنظار إثر قبض سعر خدماته الوهمية عن طريق الحوالات المصرفية.

شرطة أبوظبي تضبط نصّاب الأرقام الهاتفية المميزة
ضبطت شرطة أبوظبي أخيراً، نصّاب «الأرقام الهاتفية المميزة» الذي أوهم ضحاياه «هاتفياً» بامتلاك وتسجيل أرقام هواتف مميزة بأسمائهم، ويتوارى عن الأنظار إثر قبض سعر خدماته الوهمية عن طريق الحوالات المصرفية

ضبطت شرطة أبوظبي أخيراً، نصّاب «الأرقام الهاتفية المميزة» الذي أوهم ضحاياه «هاتفياً» بامتلاك وتسجيل أرقام هواتف مميزة بأسمائهم، ويتوارى عن الأنظار إثر قبض سعر خدماته الوهمية عن طريق الحوالات المصرفية.

وحسبما نشرت صحيفة الرؤية فقد نال النصاب في إحدى الحوالات مبلغ 40 ألف درهم، فيما تبيّن أن الأرقام المميزة التي يعرضها للبيع مُستخدمة فعلياً ومُسجلة بأسماء آخرين.

ويستهدف النصّاب ضحاياه بشكل عشوائي، عبر نشر خدماته الوهمية ببرنامج التراسل الهاتفي (بودكاست)، أو إرسال رسالة نصية (إس إم إس) إلى حمَلة الهواتف المتحركة، يدّعي أثناءها أنه يملك أرقاماً مميزة جداً، ويرغب في بيع معظمها بأسعار تفضيلية للجمهور.

وأفاد مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي العقيد عجيل الجنيبي بأنّ المشتبه فيه عربي الجنسية، دأب على النصب على ضحاياه في مستوى سائر الإمارات، بانتحاله أسماءً إماراتية متعددة ومهناً وهمية، مشيراً إلى أن عديد الضحايا لم يتقدموا ببلاغات ضده، خشيةً من النظرة المجتمعية السلبية، لاسيما أن خسارة بعضهم بسيطة.

وكشف العقيد الجنيبي أن المشتبه فيه مُسجّلة ضده عديد البلاغات الجنائية، معظمها نصب هاتفي اتبع فيه أسلوباً واحداً، مشيراً إلى أن التحقيقات مازالت مستمرة لمعرفة مصير المبالغ المالية التي استولى عليها من الضحايا، والتي تجاوزت عشرات الآلاف من الدراهم.

وأردف أن المشتبه فيه واجه ضحيته في واقعة ميدانية وجهاً لوجه، مُبرزاً أنه قبض منه 40 ألف درهم نقداً بعد إقناعه بتسجيل أحد الأرقام المميزة باسمه.

وأوضح أن المشتبه فيه عاطل من العمل، ويُدعى «ع. ر. خ» وعمره 27 عاماً، لافتاً إلى أنه استغلّ الأشخاص الذين يُقبلون بشغف على شراء وامتلاك الأرقام المميزة بأسعار ترغيبية، لاسيما أنّ تلك الأرقام سهلة الحفظ وتتكون من عددين مكررين.

وأبان الجنيبي أن المشتبه فيه اتبع أسلوب إرسال الرسائل النصية تارة، ورسالة الوسائط تارة أخرى بشكل عشوائي، إذ وقع بعضهم فريسة إقناعه بامتلاك تلك الأرقام، ذاكراً أن النصاب يُعرّف بنفسه كمدير تشغيلي مواطن في إحدى الشركات المُزودة للخدمة الهاتفية في الدولة، حينما يتفاوض مع المشتري، لإيهامه بعملية تسويق الأرقام.

وحول طريقة حصول المشتري على الرقم المميز «الوهمي»، أفاد العقيد الجنيبي بأن النصّاب يوضح للمشتري مقدرته على استخراج بطاقة «سيم كارد» بدل فاقد عبر مكاتب المبيعات التابعة لمزود الخدمة الهاتفية، بمجرد قبض المبلغ النقدي المتفق عليه، والمحول باسمه عبر أي محل للصرافة، موضحاً إيهام النصاب بوجوده خارج الدولة، ليتولى موكله تسجيل الخط باسم المشتري إثر إرسال رسالة نصية تتضمن بياناته الشخصية.