لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Jun 2013 05:15 PM

حجم الخط

- Aa +

اعتقال العراقي زيد الحلي بشبهة جريمة وحشية قتل فيها شقيقه وعائلته في جبال الألب

اعتقلت الشرطة البريطانية اليوم العراقي في لندن زيد الحلي بشبه جريمة وحشية قتل فيها شقيقه وعائلته في جبال الألب وعثر في سبتمبر الماضي على سعد الحلي مقتولا بعيار ناري هو وامرأتين في جبال الالب الفرنسية وهو عراقي الأصل ويبلغ عمره خمسون عاما ويسكن في بريطانيا في مقاطعة ساراي.  

اعتقال العراقي زيد الحلي بشبهة جريمة وحشية قتل فيها شقيقه وعائلته في جبال الألب
فر من الاقتتال في العراق وهو طفل وكان قيد المراقبة من قبل الاستخبارات البريطانية ويعتقد أن مقتله تم من قبل محترفين

اعتقلت الشرطة البريطانية اليوم العراقي  زيد الحلي بشبه جريمة وحشية قتل فيها شقيقه وعائلته في جبال الألب وعثر في سبتمبر الماضي على سعد الحلي مقتولا بعيار ناري هو وامرأتين في جبال الالب الفرنسية وهو عراقي الأصل ويبلغ عمره خمسون عاما ويسكن في بريطانيا في مقاطعة ساراي بحسب صحيفة ديلي ميل.

قال محققون فرنسيون الاثنين انه تم في بريطانيا اعتقال شقيق رجل بريطاني من اصل عراقي قتل مع ثلاثة اشخاص اخرين في جبال الالب الفرنسية العام الماضي للاشتباه بعلاقته بالجريمة.

واعتقل زيد الحلي (54 عاما) في ساري قرب لندن للاشتباه بتامره في الجريمة، وقتل شقيقه سعد الحلي وزوجته اقبال ووالدتها سهيلة العلاف في سيارة العائلة قرب بحيرة انسي في 5 ايلول/سبتمبر من العام الماضي بحسب موقع التلفزيون السويسري.

ونجت ابنتا سعد الحلي من عملية القتل حيث اختبأت احداهما قرب جثة والدتها لساعات حتى عثرت عليها الشرطة وقتل كذلك في الحادث مواطن فرنسي يعتقد انه لم يكن مستهدفا وتصادف مروره في المكان وقت وقوع الجريمة.

وصرح مدعي انسي ايريك ميو لوكالة فرانس برس بعد اعلان الشرطة البريطانية اعتقال زيد الحلي، وقال "شعرنا انه توجد اسباب كافية لاعتقاله.. ونريد ان نوجه اليه بعض الاسئلة عن علاقته بشقيقه وميراث العائلة".

وقالت الشرطة البريطانية انها اعتقلت زيد الحلي لعلاقته بجريمة القتل في ساعات الصباح الباكر في ساري حيث تعيش عائلة الحلي.

وقالت شرطة ساري "جرى اعتقال رجل في الرابعة والخمسين من العمر في حي شيسنغتون في ساري عند نحو الساعة السابعة والنصف صباحا وهو حاليا معتقل لدى الشرطة حيث يتم استجوابه".

وكشف ميو في وقت سابق ان الشرطة تحقق في مكالمات هاتفية اجراها زيد من هاتفه الى رومانيا. واضاف انه تم الطلب من السلطات الرومانية المساعدة في معرفة الجهة التي كان يتصل بها، الا انه اكد انه لا يتم النظر الى ذلك على انه دليل قوي جديد في القضية.