لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 21 Jun 2013 01:12 PM

حجم الخط

- Aa +

مهرجان بعلبك اللبناني سينقل الى خارج المدينة بسبب النزاع السوري

أفاد منظمو مهرجان بعلبك الدولي الذي يقام سنويا في المعبد الروماني في كبرى مدن شرق لبنان، سينقل هذا الصيف الى خارج المدينة بسبب انعكاسات النزاع السوري.

 مهرجان بعلبك اللبناني سينقل الى خارج المدينة بسبب النزاع السوري
صورة أرشيفية

أفاد منظمو مهرجان بعلبك الدولي الذي يقام سنويا في المعبد الروماني في كبرى مدن شرق لبنان، سينقل هذا الصيف الى خارج المدينة بسبب انعكاسات النزاع السوري، وذلك في تصريحات لوكالة فرانس برس الجمعة.

 

وتعد مدينة بعلبك معقلا لحزب الله الشيعي، وتعرضت خلال الفترة الماضية لسقوط صواريخ من الاراضي السورية، في هجمات تبنى بعضها مقاتلون سوريون معارضون، قائلين انها رد على مشاركة الحزب في المعارك الى جانب قوات نظام الرئيس بشار الاسد.

 

 

 

 

ووفقا لموقع فرانس 24، أفاد المكتب الاعلامي للجنة المنظمة للمهرجان فرانس برس أنه "بسبب الوضع الامني، لن نتمكن من تنظيم المهرجان هذه السنة كما جرت العادة داخل المعبد"، مشيرا الى تواصل البحث عن مكان آخر لاستضافة فعاليات المهرجان.

 

 

وبات من المقرر أن ينطلق المهرجان في التاسع من اغسطس المقبل، بعدما كان موعده المرتقب في 30 يونيو الجاري.

 

 

وأعرب المنظمون عن "الاحباط" جراء اضطرارهم لنقل المهرجان الى خارج المدينة، لا سيما أن بعض العروض صممت خصيصا لتقدم في "الاطار الساحر" للمعبد، ومنها "بازل، وهو عرض لمصمم الرقص البلجيكي سيدي العربي الشرقاوي.

 

 

وكان من المقرر أن تقدم مغنية الاوبرا الشهيرة رينيه فليمينغ عرضا من الاكثر ترقبا هذه السنة، غير أنها ألغت مشاركتها في المهرجان الذي يعد من الاهم في العالم العربي، وواحدا من الواجهات الثقافية للبنان على مدى اكثر من خمسين عاما.

 

أما مهرجانات الصيف الاخرى في لبنان، وفي طليعتها مهرجان بيت الدين في جبل لبنان الذي ينطلق الجمعة، ومهرجان بيبلوس الذي تستضيفه مدينة جبيل الساحلية، فسوف تتابع عروضها كالمعتاد.

 

 

وشهد لبنان المنقسم بين مؤيدين للنظام السوري ومعارضين له، سلسلة من اعمال العنف على خلفية النزاع السوري المستمر منذ منتصف مارس 2011، تضاف اليها توترات سياسية ومذهبية.