لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Jun 2013 11:28 AM

حجم الخط

- Aa +

ضبط أكثر من مليون قطعة مزيفة من لوازم الطباعة لمنتجات مزيفة لشركة اتش بي

أعلنت اليوم شركة اتش بي أن برنامجها لمكافحة التزييف في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا قدّم الدعم لمسؤولي التنفيذ القانوني في الإمارات العربية المتحدة، وذلك في أكبر عملية لضبط منتجات اتش بي المزيفة حتى الآن. وجاءت مداهمة العاملين في أنشطة التزييف في أعقاب تحقيقات أجرتها اتش بي، وأدّت إلى مصادرة أكثر من مليون قطعة من عبوات حبر الطابعات وقطعها.

ضبط أكثر من مليون قطعة مزيفة من لوازم الطباعة لمنتجات مزيفة لشركة اتش بي

أعلنت اليوم شركة اتش بي أن برنامجها لمكافحة التزييف في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا قدّم الدعم لمسؤولي التنفيذ القانوني في الإمارات العربية المتحدة، وذلك في أكبر عملية لضبط منتجات اتش بي المزيفة حتى الآن. وجاءت مداهمة العاملين في أنشطة التزييف في أعقاب تحقيقات أجرتها اتش بي، وأدّت إلى مصادرة أكثر من مليون قطعة من عبوات حبر الطابعات وقطعها. وفقا لنشرة صحفية وصلت أريبيان بزنس.

 

 

وخلال مداهمات متزامنة على خمسة مقرات في عجمان ودبي في شهر أبريل 2013، قام المسؤولون بمصادرة حوالي 150,000 عبوة حبر لطابعات الليزر و100,000 صندوق من عبوات الحبر وحوالي 50,000 ملصق أمني وأكثر من 750,000 عبوة فارغة لحبر الطباعة، جميعها مزيفة. 

وفي تعليقه على الأمر قال دايفيد كوبر، مدير برنامج اتش بي العالمي لمكافحة التزييف: "ترحب اتش بي بهذه العملية الضخمة، والتي تمثل ضربة موجعة لمنتجي وموزعي لوازم الطباعة غير القانونية ممن يشكلون منظمات إجرامية في الشرق الأوسط. من المشجّع أن نرى أثر دعمنا الذي أدى إلى أكبر عملية لضبط السلع المزيفة منذ انطلاق برنامجنا عام 2006." 

 

ومن جانبه قال رامي كمال، ممثل وحدة شرطة عجمان: "تمثل عملية الضبط تلك دليلاً آخر على التزامنا تجاه حماية العملاء والمستهلكين من المنتجات غير القانونية، والتي تهدف إلى خداعهم للحصول على أموالهم. فأحبار الطباعة المزيفة، إن كانت تعمل أصلاً، تقدم نتائج سيئة للغاية وقد تسبب تلف الطابعة، وبالتالي الحاجة إلى استبدال الطابعة أو إصلاحها بتكلفة مرتفعة. نقدّر مساعدة اتش بي لنا في تلك الجهود وتحقيقاتها المتواصلة في أنشطة التزييف، الأمر الذي يساعدنا في العثور على المجرمين ومقاضاتهم."  

 

من الجدير بالذكر أن تلك الجهود تساهم في الحدّ من انتشار المنتجات المزيفة وغير القانونية في منطقة الشرق الأوسط وخارجها. وقد اكتسب المسؤولون خلال المداهمات فكرة واضحة حول شبكات التزييف في المنطقة، وحصلوا على معلومات تفيدهم في التحقيقات المقبلة لحماية التجار القانونيين وعملائهم.  

تتميز لوازم الطباعة الأصلية من اتش بي بجودتها الفائقة وأسعارها المنافسة. وعلى عكس المنتجات المزيفة، تستفيد عبوات حبر الطباعة الأصلية لطابعات الليزر والحبر من اتش بي من الاستثمارات الكبيرة والاختبارات المتواصلة التي أجريت بهدف تقديم أداء متفوق ونتائج متسقة.   

 

وعلى مدى السنوات الأربعة الماضية،  أجرت اتش بي في أوروبا والشرق الاوسط وإفريقيا حوالي 1,000 عملية تحقيق نشأ عنها أكثر من 800 إجراء قانوني (كالمداهمة والاحتجاز من قبل السلطات) و مصادرة حوالي 9 مليون وحدة من المنتجات والقطع المزيفة منها الأحبار وعبوات حبر الليزر، وبالتالي منع انتشارها في أسواق المنطقة وخارجها.  

 

ومن خلال برنامجها لمكافحة التزييف، تعمل اتش بي على تثقيف العملاء والشركاء وتوعيتهم ليكونوا أكثر تيقظاً وحذراً عند التعامل مع لوازم الطباعة المزيفة. كما تتعاون الشركة مع جهات التنفيذ القانوني المحلية والعالمية للكشف عن العمليات والمنظمات غير القانونية التي تقوم بإنتاج مكونات ولوازم الطباعة المزيفة.