لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Jun 2013 04:52 AM

حجم الخط

- Aa +

تراجع داعية سعودي عن تحريم سفر المرأة إلى دبي

تراجع الداعية السعودي الشيخ محمد بن عبد الله الشنار  عن تحريم سفر المرأة بمفردها إلى دبي لغير ضرورة، بعدما ضجة كبيرة أحدثتها على مواقع التلاقي الاجتماعي مثل تويتر

تراجع داعية سعودي عن تحريم سفر المرأة إلى دبي

​أشارت صحف سعودية إلى بيان أصدره الداعية السعودي الشيخ محمد بن عبد الله الشنار وتراجع فيه عن تحريم سفر المرأة بمفردها إلى دبي لغير ضرورة، بعدما ضجة كبيرة أحدثتها على مواقع التلاقي الاجتماعي مثل تويتر.

 

 

وقال "الشنار" في البيان: "بعد شيء من النقاش والتأمل والنظر، وردود أفعال بعض أهل العلم الذين لهم قدم صدق في العلم والدعوة، ولأن مشارب الناس ومقاصدهم في السفر مختلفة وطرائقهم متنوعة، ولأن الحق أحق أن يتبع؛ فإني أعلن توقفي عن القول بـ "بتحريم السفر إلى مدينة دبي لغير ضرورة".

وأكد "الشنار" أن "أهل الإمارات إخواننا، ولهم الحب والتقدير في قلوبنا، وهم معروفون بمحافظتهم على أصالتهم وتقاليدهم الطيبة وحرصهم على دينهم الذي به تستقيم حياة كل مجتمع، ولن يستطيع أحد إن شاء الله أن يفسد هذه المودة واللحمة بين أبناء الدين الواحد".

وغرّد "الشنار" وقتها قائلاً: "تسألني امرأة هل يجوز لي الذهاب لدبي من غير محرم؟ فأجبتها: لا يجوز الذهاب لدبي ولو بمحرم لغير ضرورة لـ "فشو المنكرات"، ويزداد الإثم دون محرم".