لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 15 Jun 2013 07:37 AM

حجم الخط

- Aa +

القبض على 100 فتاة سعودية في حفل لـ "عبدة الشيطان"

قبضت السلطات السعودية بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على نحو 100 فتاة سعودية في حفل خاص بـ "عبدة الشيطان" في أحد الفنادق الشهيرة بمدينة الخبر.

القبض على 100 فتاة سعودية في حفل لـ "عبدة الشيطان"
قبضت السلطات السعودية على الفتيات خلال إقامتهن حفلاً في أحد فنادق الدمام الشهيرة.

قبضت السلطات السعودية بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأسبوع الماضي على نحو 100 فتاة سعودية في حفل خاص بـ "عبدة الشيطان" في أحد الفنادق الشهيرة بمدينة الخبر شرق المملكة العربية السعودية.

 

وقالت صحيفة "اليوم" السعودية إن السلطات تمكنت من القبض عليهن بعد مداهمة قاعة الفندق، مؤكدة أنه تم الإفراج عن جميعهن ما عدا منظمة الحفل وهي فتاة بالعشرينات من عمرها والشاب الذي قام باستئجار القاعة لهن.

 

وكان بلاغاً قد وصل إلى هيئة الأمر بالمعروف في مدينة الخبر بعزم فتيات عن تنظيم حفل لـ "البويات" والـ "إيمو" وطقوس لـ "عبدة الشيطان" بإحدى صالات فندق شهير تحت غطاء حفل تخرج.

 

وأكدت الصحيفة أن الفتيات اللاتي تم القبض عليهن بالعشرينيات من عمرهن، وأن جميعهن سعوديات الجنسية، ولم يكن بالحفل الذي أقيم أي تواجد ذكوري، وأنه تم تسليم الفتيات إلى أوليائهن.

 

وتحفظت الجهات الأمنية على الفتاة القائمة على الحفل والشاب الذي قام باستئجار القاعة.

 

وبحسب الصحيفة، تم العثور على مشروبات طاقة وخمور، وآثار تدخين، وآثار عبدة الشيطان وإيمو، وتاجين لتتويج أفضل بوية بالمركز الأول والمركز الثاني، وغرفة خاصة لتبديل الملابس للبنات لارتداء ملابس البويات، كما جرى تسليم الفتيات الحاضرات إلى أولياء أمورهن الذين لم يكونوا يعلمون أن الحفل كان للبويات.

 

وقالت الصحيفة إنه تمت الدعوة إلى الحفل عبر رسائل جوال سرية وقبل انعقاده بأربعة أيام.

 

وتخلط الصحف السعودية عادة بين "عبدة الشيطان" وظاهرتي "شباب الإيمو" و"الفتيات البويات" المنتشرتان في السعودية على نحو ملفت، وقد تكون الحفلة خاصة بـ "الإيمو" والـ "البويات" وليس بعبدة الشيطان كما تم تداوله.

 

وطالبت السلطات السعودية من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في وقت سابق، تتبع هذه الحالات في الأماكن العامة في محاولة من السلطات الحفاظ على العادات والتقاليد الدينية والاجتماعية في المجتمع السعودي المحافظ بطبعه.