لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Jun 2013 11:00 AM

حجم الخط

- Aa +

الصين تتصدر دول العالم في هجرة الكفاءات إلى الخارج

تتصدر جمهورية الصين الشعبية قائمة بلدان العالم بشأن هجرة الكفاءات وذوي المهارات في مجالات الهندسة والأحياء والكيمياء الحيوية وعلم الحاسوب والفيزياء والزراعة والرياضيات.

الصين تتصدر دول العالم في هجرة الكفاءات إلى الخارج
امتلكت الصين /120/ مليون شخص من ذوي المهارات المهنية المتميزة

تتصدر جمهورية الصين الشعبية قائمة بلدان العالم بشأن هجرة الكفاءات وذوي المهارات في مجالات الهندسة والأحياء والكيمياء الحيوية وعلم الحاسوب والفيزياء والزراعة والرياضيات، حيث يفضل حوالي /87 / في المائة منهم عدم العودة إلى بلدهم.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة " شينخوا "، وفقا لوكالة أنباء الإمارات،  تقريرا عن صحيفة الشعب اليومية يوضح أن الصين ساعدت في تطوير العديد من الموهوبين منذ تأسيسها عام 1949 ، مشيرا إلى أنه اعتبارا من عام 2010 امتلكت الصين /120/ مليون شخص من ذوي المهارات المهنية المتميزة.

 

 

 

 

وأضاف أنه مع التطور السريع للتعليم العالي في الصين شكل خريجي الجامعات نسبة /5ر12/ في المائة من الأيدي العاملة الرئيسية في البلاد .

 

يذكر أن الحكومة الصينية قد نفذت عددا كبيرا من السياسات الرامية إلى رعاية المواهب المحلية وجذب العاملين ذوي الكفاءة العالية من الخارج بما أعاد بحوالي /20/ ألف طالب ذي الكفاءة العالية من الخارج إلى الصين منذ إطلاق المشروع في العام 2008.

 

وقال ليو شيو تاو وهو أستاذ في معهد الإدارة الوطني إن العديد من المواهب الصينية تختار البقاء في الخارج نظرا لظروف البحث العلمي الأفضل، فيما اقترح أن تهيىء الإدارات المحلية ظروفا أكثر ملائمة للبحث العلمي المبتكر عند صياغة السياسات الموجهة لجذب الأفراد المحليين والدوليين.

 

وفقا للأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية هناك ألف و/907/ أشخاص في جميع أنحاء العالم يصنفون على أنهم في أعلى مستوى من المواهب في ستة مجالات وهي علم الأحياء والكيمياء الحيوية وعلم الحاسوب والفيزياء والزراعة والرياضيات والكيمياء وتتمتع الصين بأكبر تمثيل من أصحاب هذه المواهب في الفيزياء والرياضيات وعلم الحاسوب.