لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Jun 2013 04:19 AM

حجم الخط

- Aa +

ناشطات في منظمة فيمن يتظاهرن عاريات الصدور أمام سفارة تونس في إسبانيا

تظاهرت ثلاث ناشطات من منظمة فيمن عاريات الصدور أمام السفارة التونسية في مدريد للمطالبة بالإفراج عن ثلاث أوروبيات أعضاء في هذه المجموعة النسائية مسجونات في تونس.  

ناشطات في منظمة فيمن يتظاهرن عاريات الصدور أمام سفارة تونس في إسبانيا
ناشطات فيمين عاريات الصدور أمام السفارة التونسية في مدريد.

تظاهرت ثلاث ناشطات من منظمة فيمن عاريات الصدور أمس الأربعاء أمام السفارة التونسية في مدريد للمطالبة بالإفراج عن ثلاث أوروبيات أعضاء في هذه المجموعة النسائية مسجونات في تونس العاصمة.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية إن الشابات الثلاث اللواتي اعتمرن تيجاناً من الزهور، خلعن قمصانهن، فظهرت على صدورهن رسائل بالانكليزية "الحرية لبولين" و"الحرية لجوزفين" و"الحرية لمارغريت" الناشطات الأوروبيات الثلاث المسجونات في تونس منذ نحو أسبوعين.

 

وقالت لارا الكازار رئيس فرع منظمة فيمين في إسبانيا الذي أنشئ لتوه إن "فيمن هنا اليوم للاحتجاج على حبس ثلاث من ناشطاتنا في تونس العاصمة واللواتي يحاكمن اليوم فقط لأنهن ذهبن للتظاهر من اجل حقوق المرأة في تونس العاصمة".

 

وهتفت الشابات الثلاث على مرأى من المارة الذين لم يبدوا كثيرا من الاندهاش والفضول "لقد تم سجنهن لأنهن نساء". ورددن بالانكليزية أيضاً الشعارات التي كتبنها على يافطات "النضال حق" و"حرروا فيمن".

 

ولم تتدخل الشرطة لعرقلة هذه التظاهرة الأولى التي تنظمها المجموعة في اسبانيا والتي استمرت عشر دقائق.

 

ومثلت الفرنسيتان بولين هيليه، ومارغريت ستيرن، والألمانية جوزفين مكارم، أمس الأربعاء أمام قاض في تونس بتهمة التظاهر عاريات الصدور يوم 29 مايو/أيار في تونس لدعم "أمينة السبوعي" الشابة المسجونة بعدما كتبت عبارة "فيمن" على جدار مقبرة قريبة من جامع عقبة ابن نافع (أول جامع في شمال إفريقيا) في القيروان.