لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 4 Jul 2013 06:58 AM

حجم الخط

- Aa +

حملة في "فيسبوك" لوقف "الابتزاز" بعنوان "حياة بلا خادمة أجمل"

أطلقت إعلامية سعودية حملة على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام باسم "حياة بلا خادمة أجمل" هدفها وقف "ابتزاز الخادمات" حيث بلغت رواتبهم لشهر رمضان 6 آلاف ريال.  

 حملة في "فيسبوك" لوقف "الابتزاز" بعنوان "حياة بلا خادمة أجمل"
الإعلامية منال الشريف.

أطلقت إعلامية سعودية حملة على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام باسم "حياة بلا خادمة أجمل" هدفها وقف "ابتزاز الخادمات".


وقالت صحيفة "الشرق" السعودية اليوم الخميس إن منال الشريف تهدف من حملتها رفع الوعي بالمسؤولية والتعاون بين أفراد الأسرة، وإعادة النظر في طريقة حياة الأسرة السعودية والتغلب على النمطية المعيشية التي أفرزت عديداً من السلبيات، ووضع حد للابتزاز المادي الذي تمارسه الخادمات، خاصة مع قرب شهر رمضان، حيث وصل لأعلى مستوياته في السعودية وتجاوز مرتب الطباخة أكثر من 3500 ريال، أي ما يعادل راتب موظف حكومي.

 

وبالفعل ذكر تقرير أمس الأربعاء إن راتب الخادمة المنزلية في المملكة، قفز إلى ستة آلاف ريال في شهر رمضان وذلك لبعض الجنسيات المرغوبة من جانب الأسر السعودية (وعلى رأسها الإندونيسية) فيما بلغ أقل راتب لبعض الجنسيات الأخرى 3.5 ألف ريال.

 

ووفقاً لتقرير، يبلغ حجم إنفاق الأسر السعودية على العاملات المنزليات يقدر بنحو 21 مليار ريال سنوياً، إذ يبلغ عدد خدم المنازل في السعودية قرابة مليون خادم وخادمة، بمن فيهم الخادمات المنزليات وعمال الطبخ و(القهوجية) والسائقون، وكل من يعمل في الخدمة المنزلية بحسب تقرير مجلس الغرف السعودية الصادر أخيراً.