لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 31 Jul 2013 06:15 AM

حجم الخط

- Aa +

سوريا تتهم المعارضة المسلحة بتدمير مسجد خالد بن الوليد

 نفت سورية أي اتهامات بإطلاق النار على مسجد خالد بن الوليد في حمص، قائلة إن الدمار الذي لحق بالمسجد وقع داخل المبنى بدليل سلامة النوافذ المطلة على ضريح الصحابي خالد بن الوليد.

سوريا تتهم المعارضة المسلحة بتدمير مسجد خالد بن الوليد

 نفت سورية أي اتهامات بإطلاق النار على مسجد خالد بن الوليد في حمص، قائلة إن الدمار الذي لحق بالمسجد وقع داخل المبنى بدليل سلامة النوافذ المطلة على ضريح الصحابي خالد بن الوليد بحسب صحيفة الحياة.

 

وقال وزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار السيد في مؤتمر صحافي، إن "الدمار الذي لحق بجامع خالد بن الوليد نتاج عمل تخريبي وفكر تكفيري تحريضي، تجسد في استهداف المجموعات الإرهابية المسلحة للمعالم الدينية".
وأضاف ان "نافذة المسجد المعدنية سليمة، ولو كانت جاءت قذيفة من خارج المسجد لدمرت قبته"، مشيراً إلى أن "الدمار لحق بالمسجد من الداخل وأنه ناجم عن قنبلة أو عمل تخريبي".

واتهم الوزير "مقاتلي المعارضة السورية بتخريب المسجد". وقال إنه "عندما تعرض المسجد للتخريب، كان تحت سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة" التي حملها المسؤولية المباشرة عما حدث.

وقال إن "الرئيس السوري بشار الأسد أصدر أوامر بإعادة ترميم المسجد المدفون في داخله الصحابي خالد بن الوليد". وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، أن "القوات السورية استعادت السيطرة على حي الخالدية في حمص أمس الاثنين".