لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 14 Jul 2013 06:19 PM

حجم الخط

- Aa +

محاكمة مقيمين قلدوا إمضاء رئيس الإمارات

قبضت السلطات الإماراتية على وافدين قلدوا إمضاء رئيس دولة الإمارات وحكامها للحصول على قرض ضخم جداً.

محاكمة مقيمين قلدوا إمضاء رئيس الإمارات
قلد الوافدون توقيع رئيس دولة الإمارات بهدف الحصول على قرض كبير.

باشرت محكمة الجنايات بدبي بمحاكمة عربي وإفريقيين، تتهمهم النيابة العامة بتقليد بواسطة غيرهم إمضاء رئيس دولة الإمارات وحكامها على عقد يتضمن الحصول على قرض بقيمة 80 مليون دولار.

 

وقالت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية اليوم الأحد إنه فيما أنكر المتهمين الاتهامات المسندة إليهم، تمسكت النيابة العامة بما أسندته لهم ودعت المحكمة إلى إنزال حزمة مشددة من العقوبات بحق المتهمين، في حين قررت المحكمة معاودة النظر بالقضية يوم 10 سبتمبر/أيلول المقبل وذلك لإفساح المجال أمام محامي الدفاع بالاطلاع على أوراق القضية والاستعداد.

 

وقال خالد الزرعوني رئيس النيابة إن المتهمين ذيلوا توقيع سمو رئيس الدولة وحكام الإمارات بقصد تسهيل ارتكابهم للجريمة، أوراقاً مُروسة بشعار واسم دولة الإمارات، تتضمن عقداً بين حكومة الإمارات ومهندسة كيميائية أمريكية، مضمونه حصولها على قرض 80 مليون دولار أميركي لمدة 10 سنوات دون فوائد للعمل في مجال البترول والاتصالات والعقارات مقابل أن تدفع 3 بالمئة من قيمة العقد كتأمين للقرض.

 

وذكر إن المتهمين الثلاثة زوروا محرراً رسمياً بطريقة انتحال الشخصية وتحريف الحقيقة في محرر أُعد لإثباته، بأن جعلوا واقعة مزورة في صورة واقعة حقيقية متمثلة في عقد قرض بين حكومة الإمارات والمجني عليها.

 

وأضاف إن المتهم العربي وأحد الإفريقيين المتهمين توصلا للاستيلاء على 575 ألف دولار عائدة للمجني عليها بطريقة الاحتيال.