لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 31 Jan 2013 03:56 PM

حجم الخط

- Aa +

ستيفن سبيلبرج المفضل لدى الجمهور

 اظهر استطلاعأن المخرج الامريكي ستيفن سبيلبرج هو المفضل لدى الجمهور للفوز بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه (لينكولن Lincoln) 

ستيفن سبيلبرج المفضل لدى الجمهور
ستيفن سبيلبرج

أظهر الاستطلاع الذي أجرته وكالة رويترز أن فيلم (ارجو Argo) خطف  الاضواء من (لينكولن) في المنافسة على جائزة افضل فيلم في حفل الاوسكار الذي سيقام في 24 فبراير شباط فإن جائزة أفضل مخرج يبدو انها متجهة الي شخص واحد.

ويتقدم سبيلبرج (66 عاما) بفارق كبير في قائمة المرشحين للفوز بالجائزة التي تضم خمسة مخرجين جميعهم رجال. ورشح سبيلبرج لجائزة أفضل مخرج في مسابقة الاوسكار سبع مرات وفاز بها مرتين عن فيلم دراما الحرب العالمية الثانية (قائمة شندلر Schindler's List) في 1993 وفيلم (إنقاذ الجندي رايان Saving Private Ryan) في 1998.

ووجد استطلاع رويترز/ابسوس الذي شمل 1641 أمريكيا أن 41 بالمئة يعتقدون ان سبيلبرج سيفوز بجائزة الاوسكار. وقال 38 بالمئة انه الاكثر ترجيحا لنيل الجائزة عن الفيلم الذي يتناول فترة الحرب الاهلية في الولايات المتحدة وجسد فيه الممثل البريطاني دانييل داي لويس شخصية الرئيس الامريكي الاسبق ابراهام لينكولن.

ويجيء استطلاع رويترز قبل حفل جوائز رابطة المخرجين الامريكيين الذي سيقام يوم السبت المقبل في لوس انجليس. ومنذ عام 1948 فان جائزة اوسكار أفضل مخرج ذهبت بشكل دائم الي الفائز بجائزة رابطة المخرجين الامريكيين عدا ستة اعوام.

واستبعدت الاكاديمية الامريكية للفنون والعلوم السينمائية -التي يختار اعضاؤها الفائزين بجوائز الاوسكار- هذا العام مخرجي اربعة من الافلام الكبرى وهم بن افليك مخرج فيلم (ارجو) وكاثرين بيجلو مخرجة فيلم (30 دقيقة بعد منتصف الليل Zero Dark Thirty) وكونتن تارانتينو مخرج فيلم (تحرير جانجو Django Unchained) وتوم هوبر مخرج فيلم (البؤساء Les Miserables) لتفتح الباب أمام احتمال انفصال نادر بين جائزتي افضل فيلم وافضل مخرج.