لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 Jan 2013 11:46 PM

حجم الخط

- Aa +

لعدم تخصيص مقاعد بالدرجة الأولى للوفد المرافق له.. شيخ الأزهر يحتج ويلغي سفره إلى السعودية

ألغى شيخ الأزهر سفره إلى السعودية على الخطوط السعودية اعتراضاً على عدم توفر مقاعد على الدرجة الأولى على متن الطائرة السعودية لأعضاء الوفد المرافق له المكون من 8 أفراد من كبار العلماء.

لعدم تخصيص مقاعد بالدرجة الأولى للوفد المرافق له.. شيخ الأزهر يحتج ويلغي سفره إلى السعودية
ألغى شيخ الأزهر أحمد الطيب سفره إلى السعودية اعتراضاً على عدم توفر مقاعد على الدرجة الأولى لأعضاء الوفد المرافق له.

ألغى شيخ الأزهر أحمد الطيب سفره إلى المملكة العربية السعودية على الخطوط الجوية السعودية المتجهة إلى مدينة جدة في اعتراضاً على عدم توفر مقاعد على الدرجة الأولى على متن الطائرة السعودية لأعضاء الوفد المرافق له المكون من 8 أفراد من كبار العلماء ورئيس مجمع اللغة العربية.

 

وقال موقع "بوابة الأهرام" المصري اليوم الأربعاء إن شيخ الأزهر، فوجئ عقب صعوده على متن الرحلة 300 بأن المقاعد المخصصة لأعضاء الوفد بالدرجة العادية وليست بالدرجة الأولى، فطلب من طاقم الطائرة نقل أعضاء الوفد إلى الدرجة الأولى احتراماً لمكانتهم الدينية والأدبية والعلمية.

 

وأوضح الموقع التابع لصحيفة "الأهرام" شبه الرسمية إن رئيس طاقم الضيافة اعتذر لعدم توافر مقاعد على الدرجة الأولى بخلاف أن تذاكرهم بالدرجة العادية مما أثار غضبه وطلب إلغاء سفره والوفد المرافق له.

 

وكان الوفد يضم كلاً من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ومحمد عبد السلام، المستشار القانوني لشيخ الأزهر، ومن أعضاء هيئة كبار العلماء الدكتور حسن الشافعي، رئيس مجمع اللغة العربية والدكتور نصر فريد واصل مفتى الديار المصرية السابق والدكتور محمد الأحمدي أبو النور وزير الأوقاف المصري السابق والدكتور محمد مختار المهدي والدكتور أحمد معبد عبد الكريم  أستاذ الحديث بالأزهر متوجهين إلى الأراضي السعودية لأداء العمرة وحضور حفل جائزة الملك فيصل في العاصمة الرياض ولقاء عدد من العلماء السعوديين.