لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 Jan 2013 06:29 AM

حجم الخط

- Aa +

راقصة مصرية تسخر من الإسلاميين.. ومحامي يصفها بأنها "تتعرى للوصول للشهرة"

أثارت راقصة مصرية شابة غضب كثير من التيارات الإسلامية والسياسيين وقام محامي مصري بنعتها بـ "مثيرة الفتنة" واتهمها بأنها "تتعري للوصول للشهرة".

راقصة مصرية تسخر من الإسلاميين.. ومحامي يصفها بأنها "تتعرى للوصول للشهرة"
الراقصة المصرية الشابة سما المصري.

دخلت فنانة شابة على خط الحالة السياسية المصرية من باب الفن الساخر، مثيرة غضب كثير من التيارات الإسلامية التي تستعد لخوض الانتخابات البرلمانية التي سوف تشهدها البلاد خلال الشهرين المقبلين.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الخميس، تسببت مقاطع فيديو تداولها معارضون على (يوتيوب) خاصة بالراقصة سما المصري تهاجم فيها بالرقص والغناء بعض السياسيين المصريين وقيادات سياسية إسلامية. ورفع محام مصري لدعويين قضائيتين ضدها بنشر الفتنة.

 

لكن سما المصري قالت إن من حقها التعبير عن رأيها في الحكومة التي يهيمن عليها التيار الإسلامي.

 

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اليومية، تقدم المحامي نبيه الوحش ببلاغ للنائب العام، يتهم فيه سما المصري بتكدير الأمن العام والتحريض على إثارة الفوضى والفتن في البلاد، كما أقام دعوى أخرى يتهمها بالسب والقذف وازدراء الدين الإسلامي في أحد البرامج التلفزيونية.

 

وقال الوحش إنه طالب خلال الدعوى القضائية بمنعها من ممارسة أي عمل فني أو أي ظهور إعلامي مرئي وغير مرئي، وطالب أيضا نقابتي المهن التمثيلية والموسيقية بإيقافها فوراً عن العمل.

 

كما نفى الوحش أن يكون موكلاً من قبل المرشح المستبعد لرئاسة الجمهورية حازم أبو إسماعيل لإقامة دعوى قضائية ضدها رافضا أن يوكل من قبل أي تيار أو أي جهة.

 

وقال "أنا متطوع للدفاع عن الفن المحترم من الدخلاء وأنصاف الفنانين والفنانات التي تتعرى للوصول للشهرة".

 

ونفت سما المصري اتهامات الوَحش وقالت "أنا لست مأجورة من أحد".

 

وأضافت إنها تنوي إقامة دعوى قضائية ضد الوحش تتهمه فيها بالسب والقذف، وتشويه صورتها باتهامها بالرشوة وازدراء الأديان.

 

وذكرت إنها غاضبة مما يحدث على الساحات السياسية في مصر. وأكدت أن من حقها الاعتراض، وأن هذه "الكليبات" هي نوع من الاعتراض بالفن، وأن هذا ليس إسفافاً، وأن من حقها كمواطنة مصرية أن تعبر عن رأيها، مشيرة إلى أنها لا تنتقد أشخاصاً بعينهم ولكنها تنتقد سياسات الحكومة.