لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 11 Jan 2013 07:11 AM

حجم الخط

- Aa +

هولندي يطالب بتسجيل كلمة "الله" كعلامة تجارية

قام فنان هولندي يدعى توين كاستيلين بوضع طلب للملكية الفكرية في كلمة "الله" كعلامة تجارية، مقابل مبلغ 250 أورو، لاستعمالها في الملابس والأحذية وغيرها من المنتجات.

هولندي يطالب بتسجيل كلمة "الله" كعلامة تجارية
طلب توين قوبل بالرفض من مكتب البينيلوكس للملكية الفكرية

قام فنان هولندي يدعى توين كاستيلين بوضع طلب للملكية الفكرية في كلمة "الله" كعلامة تجارية، مقابل مبلغ 250 أورو، لاستعمالها في الملابس والأحذية وغيرها من المنتجات، إلا أن طلب تيون قوبل بالرفض من طرف مكتب البينيلوكس للملكية الفكرية الموجود بلاهاي، من دون الإفصاح عن دواعي ذلك الرفض.

ووفقا لموقع فرانس 24، قال تيون كاستلين، 32 سنة والمتخصص في فنون الديزاين والإعلانات والمقيم بأمستردام، أن خطوته غير استفزازية، مُعبّرا عن تفاجئه بعدم إقدام أي شخص بالتفكير في امتلاك كلمة "الله" كعلامة تجارية، "لأنه اسم رائع"، حسب ما صرح به ليومية "تليغراف" الهولندية.

وكان توين كاستيلين، المتخصص في فن الدزاين، قد قدم طلبه في 29 -ديسمبر- 2012 لدى مكتب المكلية الفكرية البينليكوسي، نسبة إلى دول البينيلوكس الثلاثة (بلجيكا، هولندا، لوكسمبورغ)، الذي يوجد مقره بلاهاي الهولندية، قبل أن يعلن الاثنين الماضي برفضه طلب توين من دون ذكر المبررات، ومن المنتظر أن تُخلّف خطوة توين كاستيلين موجة من الغضب من لدن المنظمات والجمعيات الإسلامية الهولندية والأوربية.

من جهتها، أوضحت شركة "مارك فيلووز" التي قدم بواسطتها الهولندي توين طلبه للحصول على الملكية التجارية لكلمة "الله"، أن مجردَ تقديم الطلب لدى الهيئات المعنية لا يفيد بتاتاً الترخيص باستعمالها كعلامة تجارية، خصوصا بعد رفض مكتب البينيلوكس للمكلية الفكرية للطلب على اعتباره غير ملائم.