لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 Jan 2013 06:38 AM

حجم الخط

- Aa +

فتاة عارية الصدر في أغنية لتكريم نشيد القاشوش

عمل موسيقي مقتبس من أنشودة ابراهيم قاشوش الشهيرة. المشروع واسمه ماريا نجرا - Marea Negra -أراده صاحباه صرخة احتجاج ضد القمع. الموسيقي اللبناني والمخرج وائل نور الذي أخرج العمل يتعجّب أن يكون ظهور الفتاة العارية هو ما صدم البعض أكثر من كونها تصنع قنبلة.

فتاة عارية الصدر في أغنية لتكريم نشيد القاشوش

كتبت ساندي الراسي في صحيفة الأخبار اللبنانية عن عمل موسيقي مقتبس من أنشودة ابراهيم قاشوش الشهيرة. المشروع واسمه ماريا نجرا - Marea Negra -أراده صاحباه صرخة احتجاج ضد القمع.

 عندما علم نور الدين أنّ الأغنية تكريم لقاشوش، قرر أن يلقي تحية في الكليب أيضاً الى هولغر ماينس، الطالب السينمائي الألماني الذي انضمّ الى جناح الجيش الأحمر في سبعينيات القرن المنصرم وتوفي في السجن بعد الإضراب عن الطعام، وهو الذي أنجز فيلم «كيف تصنع قنبلة مولوتوف».

 الموسيقي اللبناني والمخرج وائل نور الذي أخرج العمل يتعجّب أن يكون ظهور الفتاة العارية هو ما صدم البعض أكثر من كونها تصنع قنبلة. في نظره: «لا أحد يمكنه أن يعرف من هو الشخص الذي يصنع الأسلحة ولأي سبب. فلمَ لا تكون فتاة مثلاً جالسة في منزلها في ملابسها الداخلية؟» يتساءل، مشدداً على فكرة أن هذا النوع من الأسلحة لا يصنعه إلا الفقراء عادة. سبق لنور الدين أن عمل على خمسة أفلام متوسطة الطول، وهو يُعِدّ حالياً فيلماً طويلاً مقتبساً عن «الممسوسون» لدوستويفسكي وهو يندرج في موضوع الثورة نفسه، إذ يتناول قصة انقلاب على السلطة، كاشفاً أنّه يسند دوراً لخليفة في شريطه المقبل.