مواقع التواصل الإجتماعي ...وسيلة للتسّول وطلب الأموال

لم تقتصر مواقع التواصل الاجتماعي على أنها وسائل للتعارف والاستفادة من الثقافات بين الشعوب، حيث أصبحت لدى بعض الأشخاص وسيلة للتسوّل والشحاذة المالية.
مواقع التواصل الإجتماعي ...وسيلة للتسّول وطلب الأموال
تطور التسوّل بتطور التقنية
بواسطة Arabian Business
الأحد, 24 فبراير , 2013

لم تقتصر مواقع التواصل الاجتماعي على أنها وسائل للتعارف والاستفادة من الثقافات بين الشعوب، حيث أصبحت لدى بعض الأشخاص وسيلة للتسوّل والشحاذة المادية.

 

ويعاني كثير من المشتركين في هذه المواقع من وصول رسائل لهم على صفحاتهم الشخصية من أجل المحادثة معهم، وعندما تتم المحادثة يبدأ هؤلاء الأشخاص في إظهار أن لديهم ظروفاً صعبة يمرون بها، وأنهم في حاجة إلى مبالغ مالية تحل الأزمة التي يمرون بها، فبعضهم يطلبها لأنه بحاجة إلى الزواج، والبعض الآخر إما لاستخراج رخصة قيادة أو أنه فقد محفظة النقود لديه.

 ووفقا لصحيفة سيق، قال عددٌ من الأشخاص إنهم يتلقون عديداً من الرسائل يومياً من أشخاصٍ من خارج المملكة، يطلبون منهم مساعدتهم بإرسال مبالغ مالية لهم وبعملاتٍ أجنبية، حيث يكرّرون عليهم الطلب أكثر من مرة، ويتذمّرون إذا لم يتم التجاوب معهم؛ بل يصل ببعضهم إلى التلفظ والسبّ لهم.

 وأكدوا أن هذه الفئة تتسبّب في إزعاجهم برسائلهم المتكرّرة؛ حيث تطور التسوّل لديهم بتطور التقنية التي وضعت أساساً للاستفادة العلمية والترابط الأخوي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج