لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 15 Aug 2013 08:46 AM

حجم الخط

- Aa +

رؤوساء تنفيذيون عرب يدفعون مئات الآلاف من الدولارات لشراء الكاريزما!

يدفع رؤوساء تنفيذيون عرب قرابة 150 ألف دولار للتدريب على "الكاريزما"، أي المواصفات التي تجعل الشخص محببا وذو شعبية، ، وذلك لتعزيز جاذبيتهم الشخصية خلال المفاوضات والصفقات بحسب ما علم أريبيان بزنس.

رؤوساء تنفيذيون عرب يدفعون مئات الآلاف من الدولارات لشراء الكاريزما!
تزعم مدونة أوليفيا فوكس كابين أنها "صانعة النجوم" وكان لدى كل من الزعيم جمال عبد الناصر ورئيس أب الراحل- ستيف جوبز، الكثير منها

يدفع رؤوساء تنفيذيون عرب قرابة 150 ألف دولار للتدريب على "الكاريزما"، أي المواصفات التي تجعل الشخص محببا وذو شعبية، ، وذلك لتعزيز جاذبيتهم الشخصية خلال المفاوضات والصفقات بحسب ما علم أريبيان بزنس من خبيرة تدريب.

وتزعم خبيرة ومدربة قياديين وهي تحاضر في جامعات هارفارد وستانفورد، أنها تعمل على تدريب العديد من الرؤوساء التنفيذيين العرب وتتقاضى أتعاب سنوية تصل إلى 150 ألف دولار منهم بانتظام حيث تأتي أحيانا إلى الدول العربية للتلاقي مع زبائنها وكلهم رؤوساء شركات ذكور.

تشير أوليفيا أنها عملت لدى روساء تنفيذيين يسعون للوصول إلى زبائن في وادي السيليكون والعثور على شركات ناشئة للاستثمار فيها وساعدت زبائن سعوديين في تعزيز جهودهم لتنظيم منتدى في جامعة ستانفورد. وتضيف أنها عادة ما تلتقي بزبائنها العرب في لندن وميامي وسان فرانسيسكو، حيث يسافرون لملاقاتها أحيانا أينما تكون كلما استدعت الحاجة.

تعتمد أوليفيا على العلوم السلوكية لتحسين الكفاءة والتعاطي الإيجابي مع الآخرين فضلا عن ترك انطباع إيجابي خلال المفاوضات التي يلزمها عادة أجواء ودية بحسب قولها.

وبحسب مدونتها فإن التعامل مع أجانب وعقد الصفقات يواجه أحيانا صعوبات كبيرة بسبب ضعف المهارات الشخصية في أسلوب التواصل مع ثقافات مختلفة.

 

 

شين مكجنلي