لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Sep 2012 07:04 AM

حجم الخط

- Aa +

معرض فني يجمع الفن التشكيلي مع الخط العربي الأصيل من ابداعات مراد بطرس

معرض فني يجمع الفن التشكيلي مع الخط العربي الأصيل من ابداعات مراد بطرس في العاصمة الإماراتية أبوظبي

معرض فني يجمع الفن التشكيلي مع الخط العربي الأصيل من ابداعات مراد بطرس
من اللوحات التي خطها مراد بطرس

  تستضيف العاصمة أبوظبي معرضاً للفنان والخطاط مراد بطرس ما بين 5 و8 سبتمبر 2012 في مركز أبوظبي للمعارض ضمن المعرض الدولي للصيد والفروسية 2012 ، بحسب صحيفة الخليج. 

 

 

ينفرد المعرض الفني بكونه الوحيد الذي يقوم به فنان عالمي برسم وخط لوحاته خصيصا لمهرجان الخيل والفروسية، مما يدل على أهمية الحدث وتوجهه نحو العالمية وفقا للصحيفة. 

 

 

يتعاون بطرس مع عدد من الفنانين المعروفين في إنجاز اللوحات المعروضة، من بينهم إيمانويل غيراغوسيان، حيث يصيغ بطرس الأقوال المأثورة بواسطة الخط العربي في حين يضيف الفنان التشكيلي الخلفية البصرية المتناغمة مع الخط . وفي جميع الأحوال، تبقى للخط أولوية المشهد التصويري لكونه محور اللوحة وموضوعها الأساسي .

 

  الأعمال الفنية التي يقدمها بطرس هذه السنة تتمحور حول موضوعات “الخيل” و”الصقور” و”الأمثال” و”المحبة”، وهي تمزج بين العمل التشكيلي وتجليات الخط العربي في أبعاده المختلفة، بحيث تتناغم اللوحة مع المضمون بطريقة جمالية لافتة . واختار بطرس لتوليفاته الفنية المتنوعة بعض الأقوال المأثورة، علماً بأنها ليست المرة الأولى التي يوظف فيها مرونة الخط العربي وطواعيته في أعمال تشكيلية مميزة شاركه فيها فنانون معروفون .