لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Sep 2012 02:09 AM

حجم الخط

- Aa +

"هوية الإمارات" تفرض رسوم التأخير على أولياء الأمور ممن لم يسجلوا أبناءهم اعتباراً من الاثنين

تبدأ هيئة الإمارات للهوية اعتباراً من يوم الاثنين المقبل فرض رسوم تأخير على أولياء الأمور، ممن تخلفوا عن تسجيل أبنائهم دون سن الـ 15 عاما، بعد انتهاء المهلة المحددة في 30 سبتمبر.

 "هوية الإمارات" تفرض رسوم التأخير على أولياء الأمور ممن لم يسجلوا أبناءهم اعتباراً من الاثنين
تطبيق رسوم التأخير اول اكتوبر

تبدأ هيئة الإمارات للهوية اعتباراً من يوم الاثنين المقبل فرض رسوم تأخير على أولياء الأمور، ممن تخلفوا عن تسجيل أبنائهم دون سن الـ 15 عاما، في السجل السكاني بعد انتهاء المهلة المحددة في 30 سبتمبر.

ووفقا لجريدة الاتحاد، ذكرت الهيئة أن المهلة استمرت لعام كامل وطالبت أولياء الأمور بضرورة عدم الانتظار إلى الأيام الأخيرة، وخصصت على موقعها الإلكتروني على الإنترنت رسائل توعوية توضح عدد الأيام المتبقية في المهلة التي أقرها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حيث منح السكان في الدولة عاما كاملا لتسجيل أبنائهم.

وأضافت أن رسوم التأخير بحسب القانون يتم احتساب قيمتها بـ 20 درهماً عن كل يوم تأخير في تسجيل الشخص الواحد أو 1000 درهم كحد أقصى عن كل حالة على حدة.

وأشارت إلى أنه من الضروري تقديم أولياء الأمور بطاقات الهوية الخاصة بهم في أثناء التسجيل لأبنائهم في السجل السكاني، وذلك لضمان قبول الأوراق في مكاتب الطباعة، مؤكدة أنه لا داعي لحضور الأطفال من دون سن الـ 15 سنة، حيث إنه لا حاجة لأخذ البصمة أو التصوير.

وأكدت الهيئة أن رسوم التأخير مفروضة على الجميع ولا يستثنى منها أي شخص حتى أنها تشمل المعاقين أيضا، داعية أولياء أمور الأطفال ذوي الإعاقة إلى الاستفادة من قرار الإعفاء من الرسوم الخاصة بالتسجيل في السجل السكاني، وذلك من خلال التوجه إلى المراكز التابعة للهيئة للحصول على خطاب الإعفاء والتسجيل مجاناً، في الوقت الذي تدرس فيه الهيئة تعميــم الإجراء عـلى مكاتب الطباعــة على مستـوى الدولـة لتنفيـذه من خلالها.