لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Sep 2012 01:59 AM

حجم الخط

- Aa +

شرطة دبي تطلق حساباً مصرفياً للتبرع لنزلاء المؤسسات العقابية

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي حسابا مصرفيا في بنك دبي الإسلامي للتبرع لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي.

شرطة دبي تطلق حساباً مصرفياً للتبرع لنزلاء المؤسسات العقابية

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي حسابا مصرفيا في بنك دبي الإسلامي للتبرع لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي، وذلك ضمن اهدافها الانسانية لمساعدة أصحاب الخير في ايصال معوناتهم للتخفيف عن معاناة نزلاء السجون.

ووفقا لوام، أرجع سعادة اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي أسباب هذا الإجراء إلى الكم الكبير من الطلبات التي ترد إلى الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي الراغبة في التبرع سواء من الجمعيات الخيرية أو أهل الخير في دولة الإمارات التي تزخر بأصحاب الأيادي البيضاء والقلوب الرحيمة الراغبة في تخفيف معاناة النزلاء.

وقال ان القيادة العامة لشرطة دبي تعمل انطلاقا من أهدافها الإنسانية الرامية لمساندة الخيرين والمحسنين وإسهاما منها في لم شمل الكثير من الأسر التي تعانى من غياب عائلها بسبب ظروفه المالية وتهدف إلى فرج كربة الموقوفين والسجناء ودفعهم للإقبال على الحياة بروح الأمل والتفاؤل وإتاحة الفرصة أمام أصحاب القضايا البسيطة لتصحيح مسار حياتهم ورعاية السجناء وفك اسر المعسرين الذين حالت ظروفهم دون الإيفاء بالتزاماتهم.

يذكر أن قسم الرعاية الإنسانية في الإدارة العامة للمؤسسات العقابية ساهم في الإفراج عن 30 نزيلا في العام الماضي و7 نزلاء في العام 2010 وبلغت المساهمات المالية والتسويات في الإفراج عن النزلاء 60 مليونا و450 الفا و275 درهما في العام 2011 .

كما استفاد القسم من تبرع جمعية دار البر بمبلغ 3 ملايين و50 ألف درهم بخلاف مساعدات أخرى عينية ومادية تقدم للنزلاء على مدار العام ودفع ديات عن 5 نزلاء آخرين وفك أسر سجين باكستاني ظل حبيس زنزانته لمدة 6 سنوات كاملة بعد انقضاء فترة عقوبته المقررة بسبب عدم قدرته على دفع الدية الشرعية المطلوبة منه والتي قدرت وفقا لحكم المحكمة بمليوني درهم.