لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Sep 2012 07:33 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي: إثيوبيان يهمّان بسرقة عميل بنك أمام أعين الشرطة

ألقت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، القبض على اثنين من الجنسية الإثيوبية، شكلا عصابة، شرعت في سرقة 680 ألف درهم، من عميل لأحد البنوك الوطنية في منطقة ديرة.

دبي: إثيوبيان يهمّان بسرقة عميل بنك أمام أعين الشرطة

ألقت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، القبض على اثنين من الجنسية الإثيوبية، شكلا عصابة، شرعت في سرقة 680 ألف درهم، من عميل لأحد البنوك الوطنية في منطقة ديرة.

وابتكر الإثيوبيان حيلة جديدة للخروج بالمجني عليه من منطقة البنوك واستدراجه إلى منطقة مجاورة للنيل منه، بعد وخز أحد المتهمين إطار السيارة وخزة خفيفة بسكين.

وكشف لـ «الرؤية الاقتصادية» مدير الإدارة العميد خليل إبراهيم المنصوري أنه يوم الأربعاء الماضي، وردت معلومات من إحدى السيدات المتعاونات مع الشرطة، تفيد بمشاهدتها شخصين يحومان حول أحد البنوك في دبي، بينما كان تركيزهما على إحدى السيارات الفارهة التي تصطف أمام البنك، ما جعلها تسارع بإبلاغ إدارة التحريات بمشاهداتها.

وانتقل فريق من دوريات المباحث، إلى مراقبة تلك السيارة محل البلاغ، إلى أن خرج عميل البنك صاحب السيارة، وخلفه أحد أفراد العصابة الذي كان يراقب تحركاته داخل البنك، بعدها تبعاه بسيارتهما، ومن خلفهما سيارة الدورية تراقب المشهد.

وأضاف أنه «عندما فرغ محتوى الهواء في الإطار، وبعد أن تلقى المجني عليه تنبيهاً من أحد المارة بذلك، استوقف سيارته على جانب الطريق في شارع آل مكتوم، لتبديل إطار السيارة التالف، ومن خلفه العصابة، ووراءهم فريق التحريات.

وزاد المنصوري، أن المجني عليه عندما هم بفتح الصندوق الخلفي للسيارة لجلب الإطار الاحتياط، ترجل الإثيوبيان وذهبا إليه محاولين استغلال انهماكه في إصلاح الإطار، بهدف الاستيلاء على المبلغ المالي الذي بحوزته، فيما ألقي القبض عليهما أثناء محاولتهما فتح أحد أبواب السيارة.

وعلى الرغم من محاولة العصابة مقاومة رجال التحريات، إلا أنهما تمكنا من القبض عليهما، ليكتشفا أن بحوزتهما مادة فلفل أحمر، ومنظاراً لتقريب الرؤية، كانا ينويان استخدامه كحيلة بديلة، برشه في وجه المجني عليه ليفقد البصر مؤقتاً لحين إتمام مخططهما الإجرامي بالسيطرة على الأموال والهرب.

وسيطر رجال التحريات عبر دوريتين على العصابة، فيما تم اقتيادهما إلى مقر الشرطة، وأحيلا إلى النيابة العامة بتهمة الشروع في السرقة، ومقاومة رجال الشرطة.

ودعا مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية عملاء البنوك إلى اتخاذ الحيطة والحذر عند الذهاب إلى البنوك وتسلم مبالغ نقدية كبيرة.

ونصح الجمهور من الذين يواجهون مشاكل مماثلة، كأن تفرغ إطارات السيارات من الهواء وبحوزتهم مبالغ مالية، أن يظلوا داخل سياراتهم ويجرون اتصالاً بالشرطة، لتؤمن لهم عمليات تبديل إطارات السيارات، خشية أن يكون حادثاً ممنهجاً مثل هذه الجريمة.