لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Sep 2012 08:06 AM

حجم الخط

- Aa +

"17 ألف ريال" شائعة تتسبب في تجمهر مئات السعوديين أمام أحد مكاتب الضمان الاجتماعي

تسببت شائعة تتحدث عن توزيع إعانة قدرها 17 ألف ريال لكل مواطن سعودي راتبه أقل من خمسة آلاف ريال ولا يقل عمره عن 35 سنة في تجمهر المئات أمام مكتب الضمان الاجتماعي.    

"17 ألف ريال" شائعة تتسبب في تجمهر مئات السعوديين أمام أحد مكاتب الضمان الاجتماعي
تتسبب الإشاعة في تجمهر مئات السعوديين أمام مكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف.

تسببت شائعة تتحدث عن توزيع إعانة قدرها 17 ألف ريال لكل مواطن سعودي راتبه أقل من خمسة آلاف ريال ولا يقل عمره عن 35 سنة في تجمهر المئات أمام مكتب الضمان الاجتماعي في إحدى المحافظات السعودية.

 

وقالت صحيفة "الشرق" السعودية اليوم الأحد إن شائعة نشرها مجهولون على "الواتس آب" و"البلاك بيري" على مدى الخمسة أيام الماضية، تسببت في توافد أكثر من ألفي مواطن إلى مكتب الضمان الاجتماعي في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية يوم أمس السبت وذلك بعد أن استقبلوا على هواتفهم رسالة مفادها أن كل مواطن راتبه أقل من خمسة آلاف ريال ولا يقل عمره عن 35 عاماً سيحصل على إعانة قدرها 17 ألفا دون أي شرط أو قيد.

 

وذكر فؤاد الجشي مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف إن المواطنين حرصوا على الوقوف أمام مكتب الضمان الاجتماعي في ساعة مبكرة من صباح يوم أمس طمعاً في المنحة المزعومة، وواصلوا تدفقهم على المكتب حتى نهاية الدوام الرسمي.

 

وأضاف إن موظفي المكتب قاموا باستقبالهم وإفهامهم بأن هذا الأمر مجرد إشاعة وأن عليهم أن يستقوا معلوماتهم من مصادرها الأصلية حتى لا يقعوا في مثل هذه الأمور في المستقبل، وتم إفهامهم بأن النظام يقول بأن من عمره 35 سنة وأكثر وعدد أفراد أسرته ستة أشخاص بما فيهم رب الأسرة وراتبه لا يزيد عن خمسة آلاف و24 ريالاً، يستحق المساعدة من الضمان الاجتماعي بواقع 17.4 ألف ريال كل سنتين، وليس كما ذكر في الإشاعة.