لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Sep 2012 06:33 AM

حجم الخط

- Aa +

السجين السعودي في أمريكا حميدان التركي ينهي محكوميته لكن شرط مدى الحياة يعيق الإفراج

أنهى السجين السعودي حميدان علي التركي في الولايات المتحدة محكوميته في ولاية كولورادو إلا أن شرط مدى الحياة أعاق الإفراج.    

السجين السعودي في أمريكا حميدان التركي ينهي محكوميته لكن شرط مدى الحياة يعيق الإفراج

قال بيان إن السجين السعودي حميدان علي التركي في الولايات المتحدة أنهى محكوميته في ولاية كولورادو إلا أن شرط مدى الحياة أعاق الإفراج.

 

ووفقاً للبيان الذي تلقى أريبيان بزنس نسخة منه مساء أمس السبت، أنهى "التركي... محكوميته بعد قضائه ست سنوات في السجن وخصم سنتين لحسن السلوك والسيرة حيث أن قانون ولاية كولورادو يسمح بخصم عشرة أيام من كل شهر للسجين ذو السيرة الجيدة... علما بأن الحكم الصادر في حق حميدان هو ثمان سنوات إلى مدى الحياة وهذا الشرط يعيق الإفراج عنه ويتطلب موافقة لجنة الإفراج المشروط (البرول)".

 

وسبق وأن تم عرض حميدان التركي "على لجنة البرول العام الماضي والتي رفضت الإفراج عنه وقامت بتأجيل الجلسة سنة كامل وحدد موعدها في شهر ديسمبر/كانون الأول القادم".

 

وبحسب البيان الصادر عن فهد الناصر المتحدث الرسمي باسم آل "التركي"، قال الدكتور أحمد التركي عبر حسابه في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي إن "أوراق تبادل السجناء قد خرجت من إدارة السجن بالموافقة وهي الآن في الإدارة العامة للسجون في كولورادو وستعرض على المدعي العام للولاية (جون سذرز) وقال الدكتور أحمد إن المحامين ينتظرون اتصالاً من سفير خادم الحرمين لسذرز. علماً أن سذرز سبق وأن زار المملكة بخصوص موضوع حميدان التركي".

 

وحميدان التركي (38 عاماً) مبتعث من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في قسم اللغة الإنجليزية لتحضير الدراسات العليا في الصوتيات، وحاصل على الماجستير بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى من جامعة دنفر بولاية كلورادو.