لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Sep 2012 07:21 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي تشهد الشهر المقبل تأسيس منظمة المرأة الخليجية

يشهد شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل الإعلان عن تأسيس منظمة المرأة الخليجية، وتستضيف دبي اجتماعها الأول.

دبي تشهد الشهر المقبل تأسيس منظمة المرأة الخليجية
المرأة السعودية

يشهد شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل الإعلان عن تأسيس منظمة المرأة الخليجية، وتستضيف دبي اجتماعها الأول. وتوقع محمد المطيري أحد القيمين على المنظمة أن يكون للاجتماع بالغ الأثر في إنجاح الفعاليات المستقبلية، معرباً عن أمله بأن يكون للمرأة العربية والخليجية الدور الفاعل والأهم والأكبر في تحقيق وجود المنظمة.

ويحضر وفق ما نشرته صحيفة الرؤية الاقتصادية الاجتماع حقوقيون من مختلف بلدان العالم العربي وعدد كبير من ممثلي الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني.

ووضعت المنظمة أهدافاً رئيسة لها أهمها المساعدة في كل ما من شأنه تمكين المرأة الخليجية وتعزيز قدراتها للمشاركة في الميادين كافة كعماد أساسي لتقدم المجتمع.

كما تستهدف المنظمة التوعية بأهمية كون المرأة الخليجية شريكة على قدم المساواة في عملية التنمية، على أن تشمل جهود التوعية المرأة ذاتها والمجتمع الخليجي على وجه العموم.

إضافة لذلك، تهدف المنظمة أيضاً إلى تنمية الوعي بقضايا المرأة الخليجية في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية والإعلامية ودعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة في العالم العربي ومناقشة ودراسة إدماج قضايا المرأة ضمن أولويات خطط وسياسات التنمية الشاملة.

كما وضعت المنظمة ضمن أهدافها السعي للتمكين من الحصول على مستوى موحد في أنظمة التعاملات المدنية والحقوقية للمرأة الخليجية والمشاركة في تنمية إمكانات المرأة وبناء قدراتها كفرد وكمواطنة للمساهمة بدور فعّال في مؤسسات المجتمع وميادين العمل كافة من خلال المشاركة في اتخاذ القرارات.