لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Sep 2012 05:46 PM

حجم الخط

- Aa +

دس السم في الخمور ...ظاهرة ليبية تقتل الشباب المتعاطي

وفيات نتيجة انتشار ظاهرة جديدة في ليبيا حيث تقوم مجموعات مجهولة بوضع السم في خمور تقوم بصنعها وبيعها وخاصة في العاصمة طرابلس بحجة مكافحة ظاهرة شرب الخمر التي حرمها الله.

دس السم في الخمور ...ظاهرة ليبية تقتل الشباب المتعاطي
رجال الدين والحكومة الليبية يلتزمون الصمت حيال هذة الظاهرة الغريبة

ذكرت صحيفة دنيا الوطن الفلسطينية عبر مراسلها الصحفي والكاتب الليبي المستقل أسعد أبو قيلة، عن ظاهرة وضع السم في الخمور وبيعها للشباب الليبي المتعاطي لشرب الخمر، حيث تقوم مجموعات ليبية مجهولة بصنع وبيع هذة الخمور وخاصة في العاصمة الليبية طرابلس ربما بحجة مكافحة ظاهرة شرب الخمر التي حرمها الله.

وقال أسعد أبو قيلة في تصريحات صحافية تنشر لأول مرة وحصريا عبر "دنيا الوطن" أن لا حديث في الشارع الليبي اليوم يعلو على حديث وضع السم في الخمور وبيعها للشباب الليبي المتعاطي لشرب الخمر، وانتشرت بشكل واسع بعد الاطاحة بنظام معمر القذافي وضعف الدولة الجديدة.

 وأضاف أسعد أبو قيلة أن هناك مئات الشباب الليبي من متعاطي شرب الخمور ماتوا من جراء شرب الخمر المسموم وفي يوم واحد مات أكثر من 40 شاب ليبي بسبب الخمور المسمومة.

 وبحسب ما ينقل من الاخبار التي يتم تداولها على نطاق واسع وحسب مصادر الوسط الليبي ارتفاع عدد القتلى من جراء شرب الخمر الى 500 مواطن ليبي من مختلف الاعمار.  

وختم مراسل صحيفة دنيا الوطن أسعد أبو قيلة بقوله أن رجال الدين والحكومة الليبية يلتزمون الصمت حيال هذة الظاهرة الغريبة ولم نسمع أي فتوى من شيخ دين حول الموضوع والغريب حقأ أن هناك مئات الشباب الليبي يقبلون على شرب الخمر لعلمهم أنها فيها السم القاتل وربما هذه ظاهرة جديدة للانتحار انتشرت في المجتمع الليبي بين الشباب .