لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Sep 2012 04:31 AM

حجم الخط

- Aa +

ضبط رجل أعمال يزيف تاريخ صلاحية مشروبات الطاقة في عجمان

ضبط مفتشو إدارة الرقابة والحماية التجارية التابعة لدائرة البلدية والتخطيط في عجمان رجل أعمال آسيوي الجنسية في عملية مسح تاريخ صلاحية مشروبات الطاقة بإضافة عامين جديدين من فترة انتهاء الصلاحية عن طريق ماكينة خاصة بتغيير التاريخ في المنتجات الغذائية .

ضبط رجل أعمال يزيف تاريخ صلاحية مشروبات الطاقة في عجمان
الآلة التي استخدمت في تزوير مدة صلاحية منتج عبوات الطاقة

ضبط مفتشو إدارة الرقابة والحماية التجارية التابعة لدائرة البلدية والتخطيط في عجمان رجل أعمال آسيوي الجنسية يقوم بتشغيل 4 عمال من جنسية آسيوية أخرى في مستودع كبير في المنطقة الصناعية الجديدة حيث يقومون بعملية مسح تاريخ صلاحية مشروبات الطاقة بإضافة عامين جديدين من فترة انتهاء الصلاحية عن طريق ماكينة خاصة بتغيير التاريخ في المنتجات الغذائية.

ونقلا عن صحيفة البيان، كشف محمد علي المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع التراخيص الاقتصادية في دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عن ضبط كميات كبيرة من مشروبات الطاقة في مستودع في المنطقة الصناعية وذلك خلال جولة تفتيش مفاجئة للمفتشين العاملين بإدارة الرقابة والحماية التجارية يوم أمس حيث تبين وجود أربعة عمال آسيويين يقومون باستخدام مادة (التنر) في مسح تاريخ صلاحية مشروبات الطاقة واستخدام ماكينة لكتابة تاريخ جديد لمدة عامين جديدين.

وذلك بغرض ايهام المستهلك بسريان وقت صلاحية المشروب ، كما تم ضبط مواد أخرى يتم تعبئتها وتصديرها أو بيعها في الاسواق المحلية.

كما تبين من خلال التحقيق الاداري الذي أجرته دائرة البلدية والتخطيط بأن النشاط التجاري الممنوح لرجل الاعمال الآسيوي مزاولة نشاط الشحن والتفريغ وعليه تقرر الغاء الترخيص ووضع اسم رجل الاعمال في اللائحة السوداء وفرض غرامة بقيمة 100 الف درهم نسبة للغش التجاري وإلحاق الضرر بالمستهلكين ولخطورة العبث بالصحة العامة من بيع مواد غذائية منتهية الصلاحية.

كما قررت الدائرة اغلاق المستودع وإحالة القضية إلى النيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية وإحالة المتهم إلى ساحة القضاء.

كما ستقوم الدائرة بإصدار رسالة إلى جميع دوائر التنمية الاقتصادية في الدولة بإعلامها بنوعية مشروب الطاقة المضبوط ، وسيتم تنظيم حملة على المحلات التي تقوم ببيع مشروبات الطاقة في إمارة عجمان للتأكد من عدم وجود هذه النوعية من المشروبات في الاسواق بغرض المصادرة وعدم استخدامها من المستهلكين.