لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 29 Nov 2012 05:59 PM

حجم الخط

- Aa +

إسقاط تهم "التجاهر بفعل فاحش" عن الفتاة المغتصبة في تونس

برأت المحكمة الفتاة التونسية التي اغتصبها شرطيان في سبتمبر الماضي، وبرأت أيضا خطيبها من تهمة النيل من الأخلاق الحميدة.

إسقاط تهم "التجاهر بفعل فاحش" عن الفتاة المغتصبة في تونس
القضية أثارت ضجة اعلامية وحقوقية داخل تونس وخارجها.

قررت محكمة ابتدائية اليوم الخميس إسقاط تهمة "التجاهر عمدا بفعل فاحش" (الاخلال بالآداب العامة) التي وجهها القضاء التونسي في أكتوبر الماضي الى فتاة اغتصبها شرطيان، حيث تم إدانتهما بالإغتصاب بينما أدين الشرطي الثالث بالرشوة، في قضية أثارت ضجة إعلامية وحقوقية داخل تونس وخارجها.

ووفقا لموقع فرانس 24، قالت المحامية بشرى بلحاج حميدة لوكالة فرانس برس أن قاضي التحقيق "ختم التحقيق في قضية الفتاة المغتصبة وقضى إسقاط تهمة التجاهر عمدا بفعل فاحش التي تم توجيهها الى الفتاة وخطيبها لعدم وجود أدلة تدينهما وبإحالة ثلاثة شرطيين متهمين في القضية إلى دائرة الاتهام".

وأوضحت أن الشرطيين يواجهان تهمة "اغتصاب انثى بالعنف" فيما يواجه الثالث تهمة "تلقي رشوة".

وقد كانت الشابة التونسية مثلت مطلع أكتوبر أمام قاض بمحكمة تونس الابتدائية مع خطيبها للتحقيق معهما بتهمة "التجاهر عمدا بفعل فاحش" التي تصل عقوبتها في القانون التونسي إلى السجن ستة أشهر.

ففي الرابع سبتمبر 2012، اعتقلت السلطات ثلاثة شرطيين، اتهم اثنان منهم باغتصاب الفتاة داخل سيارتها ثم داخل سيارة أمن في ساعة متأخرة من ليل الثالث من سبتمبر الفائت، والثالث "بالابتزاز" المالي لخطيبها الذي كان برفقتها.

وزعم الشرطيون أنهم ضبطوا الشابة داخل سيارة وهي تمارس الجنس مع خطيبها في ساعة متأخرة من ليل الثالث من سبتمبر.

ونفت الشابة وخطيبها هذه التهمة بشدة فيما قالت محاميتهما راضية النصراوي إن الشرطيين "مجرمون" ولا يمكن اعتماد "اقوالهم المشكوك فيها".

وفجر توجيه هذه التهمة الى الفتاة انتقادات داخل تونس وخارجها، كما أجج اتهامات لحركة النهضة الاسلامية الحاكمة بعدم الاكتراث لحقوق المرأة التي تحظى في تونس بوضع حقوقي فريد في العالم العربي.

ويواجه الشرطيان اللذان اغتصباها عقوبة الاعدام التي لم تطبق في تونس منذ أكثر من عشرين عاما، أو السجن المؤبد.