لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 27 Nov 2012 03:10 PM

حجم الخط

- Aa +

زيادة أصدقاء الفسيبوك يزيد الضغط على المستخدم

وجدت دراسة اسكتلندية أن ازدياد الأصدقاء على موقع "فيسبوك" يعني ازدياد الضغط الذي قد يشكّله هذا الموقع على مستخدمه.  

زيادة أصدقاء الفسيبوك يزيد الضغط على المستخدم

وجدت دراسة اسكتلندية أن ازدياد الأصدقاء على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي يعني ازدياد الضغط الذي قد يشكّله هذا الموقع على مستخدمه.

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال، بينت دراسة أجراها الباحثون من كلية الأعمال في جامعة إدنبوغ أنه مع ازدياد عدد الأصدقاء على الفيسبوك، يزداد احتمال أن يؤثّر هذا الموقع سلباً في حياة المستخدم، ولا سيما في حال كان بإمكان والديه أو ربّ عمله الإطلاع على صفحته.

 

وقام الباحثون بدراسة على 300 شخص، معظمهم من الطلاب الذين يبلغ متوسط أعمارهم 21 عاماً، واستنتجوا أن الضغط يزداد عندما يقدّم المستخدمون ناحية من أنفسهم لا يقبلها "أصدقاؤهم" الآخرين على صفحة الفيسبوك.

 

وأضاف الباحثون أن 55 بالمئة من الوالدين يتبعون أولادهم على الفيسبوك، فيما أقر أكثر من 50 بالمئة من أرباب العمل بعدم توظيفهم لأحد الأشخاص بعد اطلاعهم على صفحة الفيسبوك الخاصة به.

 

ومن جهته، قال الباحث في جامعة إدنبورغ، بين ماردر، إن "الفيسبوك كان في الماضي بمثابة حفلة كبيرة لأصدقائك، حيث يمكنك الرقص والشرب والمغازلة".

 

غير أن ماردير أشار إلى أنه "الآن، ومع وجود أمك، وأبيك، وربّ عملك، أصبحت الحفلة حدثاً مقلقاً محفوفاً بالألغام الاجتماعية".