لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 26 Nov 2012 11:39 AM

حجم الخط

- Aa +

أنقرة ترد على انتقادات "أردوغان": المسلسلات التركية تحقق عوائد بـ65 مليون دولار

انتقد أردوغان مسلسل "حريم السلطان" الذي يصور "السلطان سليمان" وهو محاط بنساء فردت عليه وزارة الثقافة إن المسلسلات التركية حققت العام الماضي عوائد صادرات بقيمة 65 مليون دولار.

أنقرة ترد على انتقادات "أردوغان": المسلسلات التركية تحقق عوائد بـ65 مليون دولار
مسلسل "حريم السلطان" يظهر السلطان سليمان القانوني محاطاً بالنساء.

قال مسؤول في وزارة الثقافة والسياحة في تركيا اليوم الاثنين إن تصدير المسلسلات التركية يحقق عوائد تقدّر بـ65 مليون دولار ويشاهدها حوالي 150 مليون شخص في رد على انتقاد رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان لمسلسل "حريم السلطان".

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال، نقل موقع صحيفة "حرييت" عن عبد الله جيليك، رئيس قسم الملكية الفكرية في الوزارة قوله إنه "في نهاية العام 2010، حققنا عوائد صادرات بقيمة 65 مليون دولار بفضل هذه المسلسلات التلفزيونية".

 

وشدد "جيليك" على الأهمية الاقتصادية للمسلسلات التركية، وقال "صدرنا 10500 ساعة من المسلسلات التلفزيونية عام 2011"، موضحاً أن حوالي 150 مليون شخص في نحو 76 دولة شاهدوا تلك المسلسلات.

 

وكان "أردوغان" قد انتقد أمس الأحد المسلسل التركي الشهير "القرن العظيم" أو كما يعرف في العالم العربي بـ "حريم السطان"، قائلاً "ليس لدينا أجداد مثلما يجري تصويرهم في المسلسل".

 

وأضاف "نحن لا نعرف السلطان سليمان القانوني بالشخصية التي يظهر فيها في المسلسل"، لافتاً إلى أن الأخير قضى 30 عاماً من عمره على ظهر الخيول في إطار الحروب والفتوحات التي خاضها.

 

ورغم شعبية المسلسل الذي يعرض في العالم العربي والعديد من الدول الأوروبية، صدرت الكثير من الانتقادات له واتهمته بتشويه صورة السلطان سليمان.

 

ويلقب السلطان سليمان بـ "القانوني" أو "المشرع" لأنه قام بتشريع الكثير من القوانين للدولة العثمانية التي بلغت أكثر من 200، بينما يظهره المسلسل بصورة السلطان المحاط بالنساء.