لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 20 Nov 2012 06:53 PM

حجم الخط

- Aa +

توقيع أول مذكرة تفاهم ترتبط بالمرحلة الثالثة من مشروع السكك الحديدية بالإمارات

أبرمت شركة الاتحاد للقطارات الاماراتية مذكرة تفاهم مع مصنع الشارقة للأسمنت تتيح للمصنع -الذي يعد أول عملاء المرحلة الثالثة ضمن شبكة السكك الحديدية- استخدام القطارات في عمليات شحن الأسمنت للعملاء في الإمارات بكفاءة عالية.

توقيع أول مذكرة تفاهم ترتبط بالمرحلة الثالثة من مشروع السكك الحديدية بالإمارات

وتتيح المذكرة نقل أكثر من 5 ملايين طن متري من الشحن سنويا وهو ما يمثل أكثر من نصف الاحتياجات اللوجستية الحالية للمصنع وكذلك توفر لمصنع الشارقة للأسمنت حلولا تجارية متكاملة تعزز من قدرة المصنع التنافسية من خلال استخدام وسيلة نقل أكثر كفاءة واستدامة وأقل تكلفة مقارنة بالنقل التقليدي بواسطة الشاحنات.

ويعد مصنع الشارقة للأسمنت أول مشروع تم تأسيسه من قبل شركة الشارقة للأسمنت والتنمية الصناعية منذ 35 عاما.

وتصل طاقته الانتاجية من المواد الخام المستخدمة في صناعة الإسمنت إلى 1.8 مليون طن متري سنويا ويصل معدل طحن الأسمنت إلى 27ر4 مليون طن متري سنويا.

وتعتبر مذكرة التفاهم مع مصنع الشارقة للأسمنت أول مذكرة تفاهم ترتبط بالمرحلة الثالثة من مشروع السكك الحديدية في دولة الإمارات بعد توقيع شركة الاتحاد للقطارات لسلسلة من المذكرات مع مجموعة من كبرى الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية من مختلف القطاعات.

وتغطي شبكة الاتحاد للقطارات عند اكتمالها كافة انحاء دولة الإمارات بسكة حديد يبلغ طولها حوالي 1200 كيلومتر وتوفر وسيلة حديثة وآمنة وفعالة وأكثر استدامة بيئيا لنقل الركاب وكذلك نقل البضائع.

كما تشكل الشبكة أيضا جزءا حيويا من شبكة السكك الحديدية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث تربط الشبكة دولة الإمارات بالسعودية من خلال مركز الغويفات غربا وبسلطنة عمان عبر مدينة العين شرقا.