لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 20 Nov 2012 11:29 AM

حجم الخط

- Aa +

جدل عى تويتر بسبب عمل السعوديات في مطعم "هارديز" جدة

هاجمت مجموعة من الشباب السعودي وزارة العمل بسبب عمل فتيات سعوديات في أحد المطاعم العالمية في جدة.

جدل عى تويتر بسبب عمل السعوديات في مطعم "هارديز" جدة
هارديز جدة

هاجت مجموعة من الشباب السعودي على مواقع التواصل الاجتماعي وزارة العمل في المملكة، معتبرين أنها تسببت بقراراتها في خروج الفتيات واختلاطهن بمجالات العمل المختلفة مع الرجال.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعية الكثير من الجدل بين المؤيدين لفكرة عمل الفتيات وبين معارضين للفكرة من الأساس، وبدأ الجدل بين المجموعتين بعد ظهور صورة لفتيات سعوديات يعملن في أحد المطاعم العالمية في مدينة جدة السعودية.

كما قامت مجموعة من الشباب المعارض للفكرة بتدشين "هاشتاق" على موقع "تويتر" سموه "مقاطعة الهارديز بجدة"، تدعو على مقاطعة المطعم الشهير.

وكانت معظم ردود الأفعال والتعليقات على الصور المنشورة مخالفة لفكرة "الهاشتاق"، حيث قال أحد المغردين "إن الفتيات متسترات ومن يراهن سيخجل من النظر إليهن"، وعلق مغرد أخر "من حقك أن لا تشتري من مكان تبيع فيه المرأة ولكن لا تتهمها حتى لا تكون مثيراً للشفقة والاشمئزاز"، وعلق أحد المغردين أيضاً "غرقت جدة في السيول مرتين ومات الكثيرون فلم نسمع همسا, ذهبت امرأة لتجد رزقها فضج القوم على الفضيلة".

 

ووصف نائب وزير العمل السعودي "عبد الواحد الحميد"، ارتفاع نسبة البطالة بين النساء إلى 28.4% مقارنة بـ 6.9% بين الذكور، بأنه كارثة في بلد يستخدم ملايين العمالة الوافدة.