لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 19 Nov 2012 03:04 AM

حجم الخط

- Aa +

أسوة بعرب آيدول ...دعوات لوقف مسابقة "دبليو كوبا" بقطر

 طالب عدد من المواطنين بمنع برنامج "دبليو كوبا" لمسابقة في الرقص والغناء تقام في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد أن قامت إحدى الشركات القطرية بالتوقيع مع الجهة المنظمة لتمثيل قطر في المسابقة.

أسوة بعرب آيدول ...دعوات لوقف مسابقة "دبليو كوبا" بقطر

بعد قرار منع برنامج عرب أيدول في قطر، طالب عدد من المواطنين بمنع برنامج آخر مشابه لهذا البرنامج ويدعى بـ "دبليو كوبا" لمسابقة في الرقص والغناء تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد قامت إحدى الشركات القطرية بالتوقيع مع الجهة المنظمة لتكون هناك مشاركة عن طريق هذه الشركة الموجودة في قطر وبالتالي يشارك المتسابقون على أساس أنهم يمثلون دولة قطر في المسابقة.

ووفقا لبواية الشرق القطرية، عبر المواطنون عن انزعاجهم لتنظيم هذه المسابقة في قطر حيث ستجرى التصفيات في 23 نوفمبر والفائزون سوف ينتقلون إلى أمريكا لتمثيل قطر في المسابقة، مشيرين إلى أن أغلبهم سوف يكونون من المقيمين ولكن ستكون مشاركتهم على أنهم من قطر.

وأكدوا على ضرورة وقف هذه المسابقة في قطر حيث أنها لا تعبر عن العادات والتقاليد وهي مخالفة لتعاليم ديننا الحنيف ومن هنا جاءت مطالبتهم بضرورة وقف المسابقة التي لا تعبر عن الشعب ولكن ستتم المشاركة من قبل المتأهلين على أنهم قطريين.

وطالب عدد من المغردين القطريين على تويتر وقف هذه المسابقة فورا أسوة بمنع برنامج عرب أيدول، مشيرين إلى ان هذه المسابقات لا تحقق التننمية الفكرية والعلمية في المجتمع وتصرف المجتمع إلى اللهو والرقص بعيدا عن البرامج والمسابقات التي لها أثر إيجابي في المجتمع مثل مسابقة نجوم العلوم الذي كان لها أهدافا علمية واجتماعية وعلمية هادفة.

واكد المغردون أن مثل هذه المسابقات يجب أن تحظى بالتشجيع والدعم وليست المسابقات التي تقوم على أساس الرقص والغناء والتي لا تلقى قبولا لدى المجتمع القطري.