لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 18 Nov 2012 03:07 AM

حجم الخط

- Aa +

القبض على أخطر مروّجي المخدرات في الإمارات

نفذ فريق من إدارة المعلومات المركزية بشرطة دبي، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة بمكافحة المخدرات في كل من إمارتي الشارقة وأبوظبي، عملية نوعية انتهت بالقبض على شخص مواطن من أهم المحترفين المتمرسين بالنشاطات الإجرامية ذات الصلة بالمخدرات وترويجها.

القبض على أخطر مروّجي المخدرات في الإمارات
يعتبر المتهم من أخطر المهربين والمروجين بالدولة

تمكن فريق من إدارة المعلومات المركزية بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة بمكافحة المخدرات في كل من إمارة الشارقة، وأبوظبي، من إلقاء القبض على شخص مواطن، "45" عاما، يعتبر من أهم المحترفين المتمرسين بالنشاطات الإجرامية ذات الصلة بالمخدرات وترويجها.

ووفقا لصحيفة البيان، أوضح اللواء عبدالجليل مهدي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، أن العملية وصفت بالنوعية نظراً لطبيعة وأهمية المتهم الذي ألقي القبض عليه، فهو يعتبر من أخطر المهربين والمروجين بدولة الإمارات، ونشاطاته الإجرامية المخزية ممتدة من شمال البلاد إلى جنوبها.

والمتهم عاطل من العمل، مستواه التعليمي ثانوية عامة، يحمل جنسيه دولة الإمارات، ويعتبر من أخطر المهربين والمروجين بالدولة.

يضاف إلى ذلك كمية المخدرات التي عثر عليها وتنوعها، إذ ضبط الفريق في سيارة المتهم خمسة أنواع من المخدرات: هيروين وحشيش وكريستال، وترامادول، وكبتاغون، مما يؤكد احترافه النشاط الإجرامي، ومضيه في إفساد أبناء الوطن وبخاصة الشباب عن سابق إصرار وتصميم، مدفوعاً إلى ذلك بفعل نوازع عدوانية شريرة، ومريضة مستقرة في ذاته، تدفعه ليسلك هذا السلوك الشاذ والمنحرف.

وباغت رجال المكافحة المتهم بالقرب من دوار دبي العابر بمنطقة جبل علي. وقاموا بإلقاء القبض عليه، ثم أخضعوه للتفتيش الذاتي، وكذلك سيارته، فعثروا على 6كغ و252غراماً حشيش، و32غراماً هيروين و42 قرصاً من عقار الترامادول المخدر، وكمية من أقراص كبتاغون، وأخرى من مخدر الكريستال الذي يعرف بالشبو.

واعترف المتهم بعد انكشاف أمره لرجال المكافحة، واقتياده إلى الإدارة، بأنه كان على اتصال مع أحد الأشخاص الآسيويين المقيمين في إحدى الدول الآسيوية، حيث يقوم الأخير بتزويده بالمخدرات بين حين وآخر.

وبناء على اعترافاته والمضبوطات التي عثر عليها في حوزته، أسندت إليه تهمة حيازة وترويج المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وتعاطيها، ثم أحيل إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه واتخاذ اللازم بشأنه.