لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 17 Nov 2012 02:51 AM

حجم الخط

- Aa +

سعودي يلجأ لعصابة إيرانية مدعياً خطفه للحصول على فدية

ابتكر مواطن سعودي حيلة بالإتفاق مع عصابة إيرانية لتهريب المخدرات، بأنه مختطف وأنه رهينة حتى يتم دفع فدية قدرها مليون ريال، مقابل إطلاق سراحه

سعودي يلجأ لعصابة إيرانية مدعياً خطفه للحصول على فدية

ابتكر مواطن سعودي كان قد حكم عليه سابقا في عدة قضايا حيلة بالإتفاق مع عصابة إيرانية لتهريب المخدرات، بالإدعاء بأنه مختطف ورهينة حتى يتم دفع فدية قدرها مليون ريال، مقابل إطلاق سراحه.

ووفقا لصحيفة سبق الإلكترونية، قام المواطن وهو مهرب مخدرات معروف ومسجل لدى الجهات المختصة السعودية، بالسفر إلى العراق، ومنها إلى إيران، حيث التقى بعصابة تهريب مخدرات إيرانية، واتفق معهم على نسج خيوط قصة وهمية للحصول على مبلغ مالي كبير من أسرته لإعطائه للعصابة في إيران، بأن يقوم أحد رجال العصابة بالاتصال بأهل المواطن والسفارة السعودية في طهران.

وبعد عدة اتصالات بين أفراد العصابة والجهات المختصة بالمملكة، التي تعاملت مع عملية التهديد والمطالب المالية بنوع من الهدوء والتروي حتى اتضح أن المسألة مجرد لعبة اشترك فيها المواطن، بعد أن استطاع فريق المفاوضات تخفيض المبلغ إلى مائة ألف ريال.  

وتفاجأت عائلة المواطن بعودته إلى السعودية سليماً معافى، بعد أن يأس من تحصيل المبلغ من أفراد العصابة، ويتم القبض عليه من قبل الجهات المختصة والتي أخضعته لتحقيق مطول كشف فيه حقيقة عملية الاختطاف واعترف أنه هو من قام بعرض الأمر على العصابة، بعد أن أعيته الحيلة لتهريب كمية من المخدرات إلى المملكة عن طريق منافذها الحدودية.

 وبعد انكشاف خيوط الحيلة للجهات المختصة، وتمت المصادقة على اعتراف المتهم شرعاً، وقدم للمحكمة العامة التي قضت الاكتفاء بمدة السجن التي سبقت إصدار الحكم عليه وبراءته من تهمة التهريب الموجهة إليه.