لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 12 Nov 2012 05:40 PM

حجم الخط

- Aa +

الإعلام المصري يكشف اسم وصورة الأب السعودي الذي عذب ابنته حتى الموت

نشرت صحف مصرية صورة الأب اقاتل واسمه فيما امتنعت الصحف السعودية عن الخوض في تلك التفاصيل خشية من مقاضاتها بتهمة التشهير.

الإعلام المصري يكشف اسم وصورة الأب السعودي الذي عذب ابنته حتى الموت

أشارت صحف مصرية عديدة إلى اسم الأب السعودي الذي قام بتعذيب ابنته التي لم يتجاوز عمرها خمس سنوات، مع نشر صورته كما أوردت صحيفة الأهرام تفاصيل كثيرة عن القضية، فيما ابتعدت الصحف السعودية عن ذكر اسم المتهم.

يتسبب قانون التشهير المسلط على الصحافة السعودية في التهرب من ذكر اسم المتهمين بارتكاب جرائم كبيرة مثل الأب السعودي القاتل الذي عذب ابنته حتى الموت، رغم أن صحف سعودية عديدة سبق أن أشارت لاسمه الصريح أو أول حروف منه، أكثر من مرة لدى دخول الطفلة للعلاج بعد تعنيفها وكسر جمجمتها. وأزيل خبر قديم عن موقع صحيفة اليوم السعودية كان يحمل اسم الأب في العنوان في خبر من شهر أبريل. واشارة صحيفة عكاظ إلى طلب الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان من الجهات المختصة بتنفيذ القصاص في والد الطفلة لمى ذات الخمسة أعوام التي فارقت الحياة إثر تعرضها للعنف على يده.

وأكد المشرف العام على الجمعية الدكتور خالد الفاخري، للصحيفة أن هذه الجريمة من أبشع حالات العنف، مشيرا إلى أن الجمعية خاطبت الجهات المختصة قبل 8 أشهر بغية التحرك لوقف العنف الذي تعرضت له الطفلة طيلة تلك الفترة.

وفارقت الطفلة لمى الحياة قبل أيام في مدينة الملك سعود الطبية في الرياض بسبب التعذيب الذي تعرضت له على يد والدها الداعية في شهر جمادى الآخرة من العام الجاري، وكانت المغدورة تعاني قبل وفاتها من نزيف داخلي بسبب كسر الجمجمة إضافة إلى إصابات في أنحاء متفرقة من جسدها، وطالبت والدتها بتطبيق شرع الله في طليقها لتعذيبه فلذة كبده.