لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 12 Nov 2012 06:23 AM

حجم الخط

- Aa +

توحيد تسجيل الدخول الإلكتروني إلى الجهات الحكومية الإماراتية

عبر البوابة الرسمية للدولة .. هيئة تنظيم الاتصالات لقطاع المعلومات: الدخول إلى مواقع الجهات الحكومية بحساب إلكتروني واحد

توحيد تسجيل الدخول الإلكتروني إلى الجهات الحكومية الإماراتية

تعمل هيئة تنظيم الاتصالات على إتاحة الدخول لجميع الأفراد إلى مواقع المؤسسات الحكومية بحساب ورقم سري واحد عن طريق البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات.

أشارت صحيفة «الرؤية الاقتصادية» إلى تصريح المدير العام لحكومة الإمارات الإلكترونية نائب المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات لقطاع المعلومات والحكومة الإلكترونية سالم خميس الشاعر السويدين بأن هذه الخطوة ستسهل على المواطن الدخول إلى جميع الجهات دون تسجيل أكثر من حساب في كل جهة، لافتاً إلى أن الشخص سيمتلك اسم مستخدم خاصاً به إضافة إلى رقم سري يستطيع عبره الولوج إلى جميع المواقع الإلكترونية المشاركة. وزاد أن الدخول الموحد ضمن 36 مبادرة ستعتمدها الهيئة.

وذكر أن تقييم أداء الجهات الحكومية الإلكترونية البالغ 50 جهة للعام الجاري لا يزال قيد المتابعة، مصنفاً الأداء الإلكتروني لنسبة كبيرة من الجهات الحكومية بين الممتاز والجيد جداً ونسبة الرضى عالية.

وأشار إلى أن الهيئة ستقيم أداء جميع المؤسسات المشاركة وتضع جهودها بعين الاعتبار ضمن معايير ومقاييس معينة، ثم ترفع التصنيفات إلى رئاسة الوزراء بجانب تحليلات ومعلومات عن المؤسسات التي أحرزت تقدماً وتلك المتأخرة.