لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 9 May 2012 01:29 PM

حجم الخط

- Aa +

21 يوليو القادم أول أيام شهر رمضان المبارك  وعيد الفطر في 19 أغسطس

  21 يوليو القادم أول أيام شهر رمضان المبارك وعيد الفطر في 19 أغسطس

 21 يوليو القادم أول أيام شهر رمضان المبارك  وعيد الفطر في 19 أغسطس
الشهر الفضيل

وام-توقع إبراهيم الجروان الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية المشرف العام للقبة السماوية في الشارقة أن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون يوم /21/ يوليو القادم وأن أول أيام عيد الفطر الأول من شهر شوال سيكون يوم /19/ أغسطس القادم. 

 

وقال الجروان إن هلال شهر رمضان يولد يوم الخميس الموافق /19/ يوليو 2012 الساعة الثامنة و/24/ دقيقة صباحا حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات وتغرب شمس هذا اليوم الساعة الخامسة وتسع دقائق مساء وعندها يكون القمر مع خط الأفق الغربي ويغرب القمر بعد غروب الشمس بدقيقتين وتستحيل الرؤية.  وأضاف أنه عند موقع مكة المكرمة يغرب الهلال بعد غروب الشمس بست دقائق ويكون مع غروبها محاذيا للأفق فلا يمكن مشاهدته بالعين المجردة وإن كان فلكيا دخل الشهر لكون القمر ولد بعد غروب الشمس.

 

 

  وأوضح أنه في يوم الجمعة الموافق /20/ يوليو القادم يكون عمر الهلال /34/ ساعة و/44/ دقيقة ومع غروب الشمس يكون على ارتفاع ثماني درجات فوق الأفق الغربي ويغرب بعد غروب الشمس بـ /42/ دقيقة في الإمارات .. مشيرا إلى أن فرصة الرؤية ستكون ممكنة في هذا اليوم وعليه يكون يوم السبت /21/ يوليو 2012 أول أيام شهر رمضان المبارك.  وبالنسبة لهلال شهر شوال عام 1433 هجريا أشار الجروان إلى أن الهلال سيولد يوم الجمعة الموافق /17/ أغسطس 2012 الساعة الخامسة و/54/ دقيقة مساء بالتوقيت المحلي .. فيما تغرب الشمس في هذا اليوم الساعة السادسة و /49/ دقيقة مساء. 

 

 

وأضاف أنه عند موقع مكة المكرمة يولد الهلال بعد غروب الشمس بأربع دقائق وبالتالي تستحيل الرؤية لكونه ولد بعد غروب الشمس وعليه يمكن مشاهدة الهلال بعد غروب يوم السبت قريبا من الأفق الغربي ليكون يوم الأحد الموافق 19 أغسطس 2012 أول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.  وأوضح الجروان أنه حتي يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة يستلزم ولادة القمر الجديد قبل غروب الشمس بـ /12/ ساعة على الأقل وكونه فوق الأفق بخمس درجات على الأقل لحظة غروب الشمس وغروبه بعد غروبها بـ 20 دقيقة على الأقل أما فلكيا فبمجرد ولادة القمر الجديد بعد غروب الشمس فيكون معه الشهر القمري الجديد.