لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 31 May 2012 04:56 PM

حجم الخط

- Aa +

الأردن يدرب الكوادر الطبية الليبية

أبرمت الخدمات الملكية الأردنية واللجنة الطبية المركزية في مدينة سبها الليبية اتفاقية تعاون طبي لمعالجة المرضى الليبيين وتدريب كوادرهم الطبية والفنية في مستشفيات الخدمات الملكية الأردنية .

الأردن يدرب الكوادر الطبية الليبية

أبرمت الخدمات الطبية الملكية الأردنية اليوم الخميس اتفاقية تعاون طبي لمعالجة المرضى الليبيين وتدريب كوادرهم الطبية والفنية في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية.

 

وقع الاتفاقية المدير العام للخدمات الطبية الملكية بالأردن اللواء الطبيب عبد العزيز الزيادات ورئيس اللجنة الطبية المركزية في المنطقة الجنوبية في مدينة سبها رحاب بشير.

 

وقال مصدر أردني إن "الاتفاقية تأتي تعزيزاً لأواصر الصداقة والتعاون المشترك بين الأردن وليبيا".

 

من ناحية أخرى، استقبلت وزارة الخارجية الأردنية اليوم اللجنة التحضيرية لمتضرري تأخير المستحقات المالية بذمة الحكومة الليبية حيث قدم مندوبو اللجنة رسالة تتضمن مطالبهم المالية المستحقة على الجانب الليبي والتي تتعلق بإقامة المرضى الليبيين في الفنادق وعلاجهم بالمستشفيات الأردنية.

 

وذكر بيان للوزارة أن "الاجتماع تزامن مع اجتماع كان يعقده وزير الخارجية الأردني ناصر جوده في تونس على هامش اعمال منتدى التعاون العربي- الصيني مع نظيره الليبي عاشور بن خيال بغرض بحث هذا الموضوع المهم وجوانب أخرى متعلقة بالعلاقات الثنائية المميزة بين البلدين حيث تم خلاله بحث السبل والوسائل الكفيلة بتسوية كل ما يتعلق بإقامة المرضى الليبيين في الفنادق وعلاجهم في المستشفيات الأردنية سريعا وذلك في إطار وسياق العلاقة المميزة التي تجمع البلدين ومؤسساتهما وشعبيهما.

 

ووعدت وزارة الخارجية الأردنية بمتابعة قضاياهم مع الجهات المختصة الليبية لما لهذه القضية من تبعات على قطاع السياحة في الأردن.

 

وكانت السلطات الأردنية أشارت أخيرا إلى أن عدد المرضى الليبيين الذي يتلقون العلاج داخل المستشفيات الأردنية يتجاوز 20 ألفا منهم 20% من جرحى الثورة الليبية و80% مرضى لاسباب مختلفة إلا أن العدد تقلص حاليا إلى قرابة 6 آلاف مريض فقط.