لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 May 2012 08:27 AM

حجم الخط

- Aa +

لمواجهة ارتفاع معدلات الطلاق، دورات تدريبية على الزواج في تركيا

إطلاق برنامج تدريبي للمقبلين على الزواج في مدينة أنقرة خلال أسبوعين، وذلك ليتدرب هؤلاء على تطلعاتهم وتوقعاتهم من الزواج لضمان حسن التعامل معها وإدارتها.

لمواجهة ارتفاع معدلات الطلاق، دورات تدريبية على الزواج في تركيا
الوزيرة فاطمة شاهين

 أدى ارتفاع معدلات الطلاق في تركيا إلى اتخاذ الحكومة التركية لإجراءات جديدة تتضمن دورات تدريبية للمقبلين على الزواج في بحسب صحيفة حريات التركية.

 

وأشارت أمس وزيرة شؤون العائلة والسياسات الاجتماعية فاطمة شاهين في منتدى حول العائلة إلى أن 10% من المطلقين يعودون إلى أزواجهم وزوجاتهم بعد الطلاق.

 

وأعلنت الوزيرة عن إطلاق برنامج تدريبي للمقبلين على الزواج في مدينة أنقرة خلال أسبوعين، وذلك ليتدرب هؤلاء على تطلعاتهم وتوقعاتهم من الزواج لضمان حسن التعامل معها وإدارتها.  ويواجه حزب العدالة والتنمية التركي تحديات تتمثل في الجمع بين العولمة والديمقراطية والقيم الدينية المحافظة وتحدثت الوزيرة عن الصعوبات التي واجهتها في إصدار قانون لتمكين المرأة ومنع تعرضها للعنف المنزلي حيث اتهمت بأنها تخرب قيم العائلة.

 

 

يشار إلى استفحال ظاهرة العنف ضد المرأة في تركيا حيث تموت امرأة واحدة يوميا من قبل زوجها أو والدها أو شقيقها أو أحد أفراد عائلتها.  لطن رجال الدين الأتراك يعارضون اقتراحات فاطمة شاهين لمكافحة ضرب المرأة ويتهمونها بأنها «لا أخلاقية وتهدّد وحدة العائلة»، تماماً مثلما رأى بعض رجال الدين في لبنان أنّ تعديل قوانين الأحوال الشخصية بما يحمي المرأة من عنف زوجها، هو «تدخُّل للدولة بالشؤون العائلية والدينية».