لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 May 2012 07:30 AM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع كبير بأعداد المهاجرين إلى ألمانيا

أفادت بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني أن أعداد المهاجرين إلى ألمانيا في العام الماضي سجلت أعلى زيادة لها منذ 15 عاماً

ارتفاع كبير بأعداد المهاجرين إلى ألمانيا

أفادت بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني أن أعداد المهاجرين إلى ألمانيا في العام الماضي سجلت أعلى زيادة لها منذ 15 عاماً بلغت نسبة 20 بالمائة، بسبب الهجرة من دول أوروبا الشرقية.

وعزا المكتب، ومقره مدينة فيسبادن، هذه الزيادة الكبيرة في أعداد المهاجرين إلى أزمة الديون التي تعصف بالعديد من الدول الأوروبية، إضافة إلى التوسع في عضوية الاتحاد الأوروبي.

وذكر المكتب استناداً إلى بيانات أولية، أن عدد المهاجرين إلى ألمانيا في 2011 وصل إلى نحو 958 ألف شخص، بارتفاع بنسبة 20 بالمئة، مقارنة بالعام 2010.

وأشار المكتب إلى أن أكثر الوافدين إلى البلاد قدموا من اليونان وإسبانيا اللتان تعانيان بشدة من أزمة الديون السيادية، كما نوه للزيادة الملحوظة في أعداد الوافدين من الدول الواقعة شرقي أوروبا والتي انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2004 مثل بولندا والمجر، حيث تم فتح سوق العمل الألماني أمام مواطني هذه الدول اعتباراً من مطلع مايو/أيار الماضي، كما ارتفعت أعداد الوافدين إلى ألمانيا في العام الماضي من مواطني رومانيا وبلغاريا اللتين انضمتا إلى الاتحاد الأوروبي في 2007.