لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 May 2012 08:24 AM

حجم الخط

- Aa +

العمل السعودية تنشىء "مرصدا" لمتابعة توطين الوظائف

أعلن وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير في المملكة السعودية المهندس عبد الله الحقباني، أن الوزارة بدأت الخطوات الأولى لإنشاء مرصد وطني لمراقبة «توطين» الوظائف.

العمل السعودية تنشىء "مرصدا" لمتابعة توطين الوظائف
الوزارة تسعى لإنشاء المرصد الوطني لسوق العمل الذي يعطي قراءات صحيحة للمجال

أعلن وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير في المملكة السعودية المهندس عبد الله الحقباني، أن الوزارة بدأت الخطوات الأولى لإنشاء مرصد وطني لمراقبة «توطين» الوظائف يعتمد أكثر من 65 مؤشر قياس لتحقيق الحاجات المتوقعة، وفقا لصحيفة سبق الإلكترونية.
 
وقال الحقباني - خلال تدشين المعرض السعودي الثالث لفرص التوظيف والتأهيل في الرياض أمس -: "يجري العمل في الوزارة حالياً لإنشاء المرصد الوطني لسوق العمل، الذي يعطي قراءات صحيحة للمجال، ويُمكّن المسؤولين من اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب، ويكونون على اطلاع بمجريات العمل بشكل فوري، بما يتيح لهم تحريك القطاع، وتوفير التغذية المرتدة لكثير من الأرقام الصاعدة، من خلال أكثر من 65 مؤشر قياسٍ، معتمدة على مسار دولي يحقق الحاجات المتوقعة".
 
وذكر الحقباني أن الوزارة ستبدأ بمشروع «معاً» الذي يهدف إلى تحديد مسارات سوق العمل، واتخاذ القرارات بشكل جماعي مع أرباب العمل في القطاع الخاص، كاشفاً عن قرب البدء في مشروع كبير للتفتيش.
 
وشدد على أن الوزارة لا تهدف إلى خلق أنظمة تعوق التوسع والنمو، بل مساندة القطاع الخاص في سن التشريعات التي تساعد الجميع في توطين الوظائف عبر شراكة إستراتيجية.
 
وأضاف: "وزارة العمل تتخذ من القطاع الخاص شريكاً إستراتيجياً لخلق فرص وظيفية مناسبة وكريمة لأبناء الوطن، وتساعد القطاع الخاص على التوسع الذي يخدم أبناء الوطن، ويساعد على استقرار الأسر والمنازل، ونقل الخبرات إلى الأيدي السعودية الشابة".