لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 May 2012 10:43 PM

حجم الخط

- Aa +

أول مهرجان سينمائي سعودي يبدأ عروضه بدون جمهور

في سابقة هي الأولى من نوعها بدأ مهرجان الفيلم السعودي عروضه التي تبث من إستديو خاص بمدينة الرياض لقناة روتانا وهو أول مهرجان سينمائي دون جمهور.

أول مهرجان سينمائي سعودي يبدأ عروضه بدون جمهور

في سابقة هي الأولى من نوعها بدأ مهرجان الفيلم السعودي عروضه التي تبث من إستديو خاص بمدينة الرياض لقناة روتانا، وهو أول مهرجان سينمائي دون جمهور، حيث يقتصر على العروض ولجنة التحكيم والمحللون للأفلام وتستمر العروض لمدة خمسة أيام.

 

ووفقاً لموقع "بوابة الأهرام" المصري اليوم الجمعة، انطلقت مساء اليوم الدورة الأولى للمهرجان الذي يشارك فيه 74 فيلماً ويتخلل عروض الأفلام مجموعة من اللقاءات التلفزيونية المصاحبة مع عدد من المحللين والإعلاميين ونجوم الفن الدرامي الذين يتحدثون عن المهرجان الحديث حول رأيهم عن الأفلام المعروضة وفكرة المهرجان.

 

ويشارك في لجان التحكيم الفنان عبدالإله السناني والمخرجة السعودية هيفاء المنصور والفنان خالد الحربي، وقسمت جوائزه إلى 13 جائزة؛ هي: أفضل فيلم روائي طويل، أفضل فيلم روائي قصير، أفضل فيلم وثائقي، أفضل فيلم تحريك، أفضل ممثل وممثلة، أفضل مونتاج، أفضل تصوير، أفضل سيناريو، وأفضل مؤثرات صوتية، وأفضل إخراج، وكذلك جائزة لجنة التحكيم، وجائزة الجمهور.

 

وتقوم فكرة المهرجان على عرض جميع الأفلام تليفزيونياً، لتصبح بمثابة مهرجان سينمائي عبر شاشات التليفزيون المنزلية.

 

وتبث الأفلام من إستديو خاص بقناة روتانا من مدينة الرياض، وستكون فيه لجنة التحكيم، ومقدمو البرنامج، وعدد من الإعلاميين دون وجود جمهور داخل الإستديو.

 

وتم استقبال أكثر من مئة فيلم سعودي، في سابقة هي الأولى من نوعها لأكبر مشاركة للأفلام السعودية في مهرجان واحد، وجاءت على النحو التالي: الأفلام الطويلة خمسة أفلام، و 70 فيلماً قصيراً، و19 فيلماً وثائقياً، أما الأفلام الكرتونية الاجتماعية فعددها ثمانية.