لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Jul 2012 06:55 PM

حجم الخط

- Aa +

عربيان يحاولان إدخال طفلهما إلى الإمارات داخل حقيبة

ألقت شرطة الشارقة القبض على زوجين عربيين قادمين من إحدى الدول العربية، عبر مطار الشارقة الدولي لمحاولتهم إدخال طفلهم "الذي لا يتعدى العام" إلى داخل الدولة في حقيبة سفر.

عربيان يحاولان إدخال طفلهما إلى الإمارات داخل حقيبة
من المصدر "الزوجان مع طفلهما"

ألقت شرطة الشارقة القبض على زوجين عربيين قادمين من إحدى الدول العربية، عبر مطار الشارقة الدولي لمحاولتهم إدخال طفلهم "الذي لا يتعدى العام" إلى داخل الدولة في حقيبة سفر وفقا لجريدة الاتحاد.

ووجهت شرطة الشارقة إلى الزوجين عدة تهم تتعلق بتعريض حياة طفل للخطر ومحاولة تحريض الغير على دخول الدولة بصورة غير مشروعة، ومخالفة قوانين الدخول والإقامة.

وكان الزوجان قد وصلا الجمعة الماضي إلى مطار الشارقة الدولي على متن إحدى الرحلات الجوية القادمة من بلدهما وبصحبتهما طفلهما البالغ من العمر 5 اشهر والذي حاولا إدخاله إلى الدولة دون وجود إقامة للطفل مثبتة على جواز السفر، حيث تم منعهما من إدخال الطفل بمقتضى الإجراءات القانونية.

وجرى نصح والد الطفل أن يقوم باستصدار تأشيرة زيارة تسمح لابنه بالدخول واستكمال الاجراءات القانونية المتعلقة بطفله وعليه فقد سمح له ولزوجته بالبقاء في المطار إلى حين عودة مكتب إصدار التأشيرات بالمطار إلى عمله المعتاد صباح اليوم الأحد.

وبقي الزوجان بالمطار طوال يوم الجمعة وحتى الساعة العاشرة من صباح يوم السبت يراقبان حركة تبديل رجال الشرطة المناوبين على نقاط الدخول بصالة المطار، حين أوعز الزوج لزوجته بوضع الطفل داخل إحدى الحقائب التي يحملانها ومحاولة تمريره عبر جهاز الأشعة السينية الخاص بكشف المعادن لإدخاله إلى الدولة معرضا بذلك حياة طفله للخطر في محاولة لتهريبه إلى داخل الدولة قبل إن يكتشف رجال الشرطة وجود الطفل داخل الحقيبة.

وبتوقيف الزوجين وسؤالهما اعترفت الزوجة بأنها أقدمت على هذا الفعل بتحريض من زوجها الذي أقنعها بإمكانية تهريب الطفل بهذه الطريقة وعدم وجود خطر عليه من خلال تمريره عبر جهاز الحقائب.