لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Jul 2012 07:53 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: حجب 84 بالمئة من المواقع المنافية للأخلاق

حجبت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات، في الفترة ما بين يناير/كانون الثاني ومايو/أيار الماضيين 84 بالمئة من المواقع المنتشرة على شبكة الإنترنت والتي تتعارض مع القيم والأخلاق

الإمارات: حجب 84 بالمئة من المواقع المنافية للأخلاق

حجبت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات، في الفترة ما بين يناير/كانون الثاني ومايو/أيار الماضيين 84 بالمئة من المواقع المنتشرة على شبكة الإنترنت والتي تتعارض مع القيم والأخلاق السائدة في دولة الإمارات، خصوصاً المواقع الإباحية.

وقال صحيفة الرؤية الاقتصادية أنه على الرغم من أن نسب حجب مثل هذه المواقع في الدولة تراجعت عن نظيراتها للعام 2011، والتي كانت تمثل نسبتها 88 بالمئة، إلا أنها ارتفعت عن تلك المحققة في العام 2010 إذ لم تتجاوز 78 بالمئة، بحسب إحصاءات النفاذ إلى الإنترنت الصادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات.

أما المواقع التي تحتوي على مواد تعبر عن الكراهية للأديان، فقد وصلت نسب الحجب فيها خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري إلى 3 بالمئة مقارنة بـ2 بالمئة في 2011.

وكشفت إحصاءات النفاذ إلى الإنترنت عن طفرة محققة في حجب مواقع التصيد وبرامج التجسس وأدوات القرصنة بنسب تصل إلى 11 بالمئة مقابل 6 بالمئة في 2011، و2 بالمئة في العام 2010.

وأفادت إحصاءات هيئة تنظيم الاتصالات بأن إجمالي محتوى الإنترنت الذي لا يتوافق مع القوانين المعمول بها في الدولة بلغت نسبة الحجب فيه 2 بالمئة خلال الفترة من يناير إلى مايو 2012، وهي النسبة نفسها المسجلة في 2011، في حين كانت 11 بالمئة في 2010.