لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 7 Jul 2012 07:42 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تكشف عن أضخم مائدة طعام بامتداد 1000 متر

تشهد محافظة الدرعية بالسعودية اليوم الكشف عن أضخم مائدة طعام في العالم تقام على امتداد ألف متر، ويشارك في الإشراف عليها وإعداد أطعمتها طهاة من 26 دولة.

السعودية تكشف عن أضخم مائدة طعام بامتداد 1000 متر
تحت شعار «تذوق العالم في مكان واحد»

 

تحت شعار "تذوق العالم في مكان واحد"، تشهد محافظة الدرعية بالسعودية اليوم الكشف عن أضخم مائدة طعام في العالم تقام على امتداد ألف متر، ويشارك في الإشراف عليها وإعداد أطعمتها طهاة من 26 دولة وفقا لصحيفة الأنباء الكويتية.

وذكرت اللجنة المنظمة للمهرجان العالمي: «للثقافات والسفرة العالمية» الذي انطلق اليوم بالدرعية، إن المائدة ستكون هي الحدث الأهم في المهرجان الذي تستمر فعالياته لمدة 7 أيام تحت شعار «تذوق العالم في مكان واحد».

وقال م.خالد الوهيبي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، أنه أطلق على المائدة اسم «السفرة العالمية» وستضم أطباقا ومأكولات تراثية من 26 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف الوهيبي «يشارك طهاة عرب وعالميون بارزون في المهرجان بعرض المأكولات الشهيرة، وتعريف جمهور المهرجان بالأطباق العالمية وكيفية طهيها ومكوناتها، وتشارك السعودية بجناح ضخم يعرض تاريخ الدرعية المدينة التاريخية الكبرى ومراحل التطور التي مرت بها المدينة».

يتضمن المهرجان العديد من المسابقات الترفيهية، ومعرضا لمعروضات وصور معبرة عن كل دولة عربية وأجنبية مشاركة، يعكس الثقافة والحضارة والحرف التي تشتهر بها، كما يدشن المنظمون مسرحا مكشوفا لتقديم اللوحات الفلكلورية والموروثات الشعبية.

وذكر الوهيبي أن المهرجان يقام تحت رعاية الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود محافظ الدرعية، وأنه يهدف الى تأكيد روح التعاون والإخاء في العالم ويحضره السفراء العرب والاجانب المعتمدون في السعودية.