لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 31 Jul 2012 07:09 AM

حجم الخط

- Aa +

فتاة الخبر تبدي رغبتها في العودة إلى السعودية

نفت الفتاة السعودية التي باتت تعرف بـ "فتاة الخبر" اعتناقها للمسيحية وأعربت عن رغبتها في العودة للمملكة.  

فتاة الخبر تبدي رغبتها في العودة إلى السعودية

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء إن الفتاة السعودية التي باتت تعرف بـ "فتاة الخبر" نفت اعتناقها للمسيحية وأعربت عن رغبتها في العودة للمملكة.

 

وكانت فتاة سعودية باتت تعرف بـ "فتاة الخبر" وتبلغ من العمر 32 عاماً ظهرت في برنامج تليفزيوني بثته قناة "حررني يسوع" المسيحية وأعلنت اعتناقها للديانة المسيحية وقالت إنها تصلي في الكنيسة أربع مرات أسبوعياً. وأكدت السفارة السعودية ببيروت أنها تلقت معلومات من الحكومة اللبنانية تفيد بمغادرة الفتاة السعودية "المتهمة باعتناق المسيحية" الأراضي اللبنانية متجهة إلى تركيا، في حين نفى السفير السعودي بلبنان، علم السفارة بما إذا كانت تركيا محطة عبور للفتاة للسفر إلى دولة ثالثة أم أنها ستقيم فيها بصورة دائمة.

 

في حين تشكك تقارير بصحة مقطع الفيديو الذي انتشر عبر اليوتيوب وقنوات التواصل الاجتماعي، وترى أنه لا يعود للفتاة المذكورة، وأن الفتاة التي تظهر به ليست سعودية.


ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية، قالت مصادر "إن الفتاة لم تتنصر وإنما كانت لديها بعض المعتقدات الخاطئة حول النصرانية بتأثير من زميلين لها في العمل أحدهما مواطن والآخر مقيم لبناني".

 

وأضافت المصادر "إن عدم إلمام الفتاة التام بالنصرانية من المنظور الإسلامي هو ما أصابها بحالة من الاضطراب العقائدي في ظل ما كانت تواجهه من تغرير بها من قبل زميلها في العمل لإقناعها باعتناق النصرانية".

 

واتهمت المصادر المقيم اللبناني بتحريض الفتاة البالغة من العمر 28 عاماً لتهريبها خارج المملكة وتسهيل مهمتها في هذا الجانب بعد أن غادرت المملكة بطريقة غير نظامية عبر دولة البحرين ومن ثم تنقّلت من دولة لأخرى حيث أقامت لعدة أيام في لبنان ثم توجهت إلى تركيا وتوجد حالياً في السويد.

 

وبحسب صحيفة "الشرق" اليومية، قال أحد أقارب الفتاة إن لديها رغبة قوية في العودة إلى موطنها لكن خوفها يمنعها.

 

وفي السياق ذاته، تم أمس ترحيل المقيم اللبناني من الحجز في مركز شرطة الثقبة إلى السجن العام في الخبر، بعد أن قبض عليه قبل يومين وجرى التحقيق معه من قبل الجهات الأمنية ونظرت القضية في محكمة الخبر خلال جلسة استمرت قرابة أربع ساعات. وكان المدعي العام أحال أوراق القضية إلى محكمة الخُبر قبل عشرة أيام بعد تقدم والدي الفتاة بدعوى قضائية ضد المواطن والمقيم، اتهماهما فيها بتنصير ابنتهما وتسببهما في تغيير دينها، واعتناقها الديانة المسيحية وتهريبها من المملكة عن طريق البحرين، ومن ثم الذهاب بها إلى لبنان، لتقيم في كنيسة.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق"، فإن مقطع الفيديو الذي انتشر عبر اليوتيوب وقنوات التواصل الاجتماعي لا يعود للفتاة المذكورة، وأن الفتاة التي تظهر به ليست سعودية.