لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Jul 2012 06:51 AM

حجم الخط

- Aa +

برنامج "هدف" ينفي اختراق موقع "حافز" من قبل هاكر سعودي

قال المتحدث الرسمي لبرنامج "هدف" السعودي إن كافة البيانات الموجودة بالموقع الرسمي لـ "حافز" تحظى بحماية وسرية تامة يصعب على الهكرز الوصول إليها.  

برنامج "هدف" ينفي اختراق موقع "حافز" من قبل هاكر سعودي

قال المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية السعودي (هدف) إن كافة البيانات والمعلومات الموجودة بالموقع الرسمي لبرنامج إعانة الباحثبن عن العمل (حافز) والتي تتعلق بأكثر من مليون مستفيد ومستفيدة تحظى بحماية وسرية تامة يصعب على الهكرز الوصول إليها.

 

وكان هاكر سعودي يدعى "greetz" تبنى منذ أيام عملية اختراق إحدى صفحات التسجيل المبدئي لموقع إعانة الباحثين عن العمل (حافز) في المملكة العربية السعودية ويبدو أن المخترق أنه أحد المستفيدين من إعانة البرنامج الحكومي.

 

وترك الهاكر رسالة مطولة عنونها بـ (أنا عاطل وأبي وظيفة) ومعللاً في ثنايا رسالته بقوله "مادري ليه محسسيني إني أطر منكم؟ مع أنها إعانة من الملك لاكن وش تستفيدون يوم تنقصون في الإعانة.. لا يكون نأخذ من جيوبكم؟ لاكن هذا الاختراق قرصه إذن لكم.. وإذا نقصت المكافأة مره ثانيه راح يتم مسح الموقع كامل".

 

ووفقاً لصحيفة "اليوم" السعودية، قال سلطان السريع في رده على ماتردد مؤخراً عن اختراق الموقع الرسمي لـ "حافز" من قبل الهكرز بأنها "معلومات لا أساس لها من الصحة".

 

وأضاف إن الرابط الذي تم اختراقه وتداوله مؤخراً لا يمثل الموقع الرسمي للبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل مشيراً إلى إن الموقع الرسمي هو www.hafiz.gov.sa.

 

وينتقد مواطنون سعوديون برنامج "حافز" ولائحته التنفيذية التي صدرت قبل أشهر وتضمنت أسباباً لإيقاف الإعانة عن المستفيد، وهي رفضه ثلاثة عروض مناسبة للعمل، أو عدم إتمامه بنجاح لأي دورة تدريبية بما في ذلك التدريب عن بعد، وعدم حضوره في المواعيد التي يحددها الصندوق للمقابلات الشخصية مع أصحاب الأعمال، أو تخلف المستفيد عن الحضور أربع مرات متتالية أو متفرقة خلال مدة صرف الإعانة، بالإضافة إلى عدم زيارة المستفيد لملفه الإلكتروني في قاعدة بيانات طالب العمل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، لمدة ستة أسابيع متتالية أو متفرقة.

 

ويعد موقع "حافز" السعودي من أكثر المواقع الحكومية تعرضاً للاختراق وكان آخر تلك الاختراقات قبل حوالي شهر حيث تمت قرصنته بالكامل من قبل هكر سعودي يدعى "باتش هكر".