لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Jul 2012 07:42 AM

حجم الخط

- Aa +

جديد السعودية : زواج بالتقسيط المريح

أطلقت امرأة سعودية تدير مركز لتنسيق الحفلات مشروع الزواج بالتقيسط المريح.

جديد السعودية : زواج بالتقسيط المريح
حفل

بهدف تسهيل حفلات الزفاف للشباب، أطلقت امرأة سعودية تدير مركز لتنسيق الحفلات مشروع زواج بالتقسيط المريح لذوي الدخل المحدود.

 

قامت صاحبة الفكرة "عبير حسن" بدراسة الفكرة جيداً بحيث يكون مريحاً للشباب حتى بعد الزواج، كما أن الهدف من المشروع الجديد ليس الربح وغنما توفير الحفلات التي يتطلع إليها الشباب بأسهل الطرق، حيث تم تزويج 26 شاب وفتاة حتى الآن بهذه الطريقة، بحسب صحيفة "المسقبل".

 

وتقول عبير : "خطرت لي الفكرة عندما واجهت صعوبة كبيرة مع إحدى العملاء وخاصة عند دفع التكاليف لغقامة الحفل، وتقول ان أكثر أسباب الطلاق هو الأحوال المادية الضعيفة.

 

وأضافت أن فكرتها تهدف إلى تسهيل تنظيم حفلات الزفاف للشباب، التي اعتبرتها تمثل العقبة الأولى أمامهم في ظل غلاء الأسعار، إضافة إلى العادات والتقاليد التي تفرض قيودا شكلية على مراسم الاحتفال.
1.5 مليون عانس

 

ويرى المختصون وكثير من الشباب أن تكاليف الزواج تسبب عزوف الشباب عن الزواج، أو تزوجهم من أجنبية بتكلفة أقل، وبالتالي زيادة عدد العانسات في السعودية إلى 1.5 مليون عانس.

 

وأكدت دراسة أجرتها جمعية “أسرتي”، أنه من المتوقع أن يرتفع عدد الفتيات العانسات في السعودية من مليون ونصف المليون فتاة حاليا، إلى نحو 4 ملايين فتاة في السنوات الخمس المقبلة.

 

وأشارت عبير إلى أن التقسيط يكون بدفع مبلغ رمزي كدفعه أولى وقدرها 2000 ريال، ثم يكون بأقساط شهرية قدرها 700 ريال، ولا يهم إذا كان المتقدم للطلب موظفا حكوميا أو يعمل في القطاع الخاص أو عاطلا عن العمل، حيث تعتمد في تحصيل المستحقات على الكفيل الغارم.

 

كما تعمل على التعاقد مع بعض الشركات لتخفيف مصاريف الزواج على الشباب، وبالأخص شركات الأثاث، والأدوات الكهربائية، حتى تحصل على خصم جيد للعميل.