لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Jul 2012 01:21 PM

حجم الخط

- Aa +

توسيع عمل لجنة تجنيس أبناء المواطنات في الإمارات ليشمل "غير محددي الجنسية"

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات "، أصدر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة قرارا بتوسيع إطار عمل اللجنة الخاصة بمتابعة تنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بشأن أبناء المواطنات بحيث يشمل فئة " غير محددي الجنسية ".

توسيع عمل لجنة تجنيس أبناء المواطنات في الإمارات ليشمل "غير محددي الجنسية"
صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "، أصدر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة قرارا بتوسيع إطار عمل اللجنة الخاصة بمتابعة تنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بشأن أبناء المواطنات بحيث يشمل فئة " غير محددي الجنسية " وفقا لوام.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها صباح اليوم في مقر وزارة شؤون الرئاسة برئاسة معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس اللجنة وعضوية ممثلين عن كل من وزارة شؤون الرئاسة والمجلس الأعلى للأمن الوطني وجهاز أمن الدولة ووزارة الداخلية  عددا من المسائل المتصلة بتنفيذ القرار في إطاره الجديد.

كما استعرضت اللجنة فئة " غير محددي الجنسية " و ناقشت ما قامت به وزارة الداخلية من إجراءات بشأن هذا الملف و التي شملت حصر الذين قاموا بتعديل أوضاعهم الضرورية التي تحدد وضعهم القانوني.

وأوصت اللجنة تبعا لذلك بمعاملتهم معاملة المواطنين في مجالي التعليم و الخدمات الصحية و إتاحة لهم المشاركة في جميع الأنشطة الرياضية على أن يتم التوصية بمنح الجنسية لمن تظهر الدراسة استيفاءه للشروط اللازمة للحصول على جنسية الدولة وفق الإجراءات والخطوات القانونية المتبعة.

وأهابت اللجنة خلال الاجتماع بالفئات الأخرى من غير محددي الجنسية بأن يقوموا بأقصى سرعة بتعديل أوضاعهم القانونية في الدولة تمهيدا لحصر الحالات التي تستحق الحصول على الجنسية حسب المعايير والضوابط الموضوعة في هذا الشأن.

يذكر أن نتائج الدراسة الخاصة بكل حالة ترتبط بمدى التعاون لاستيفاء البيانات ودقة المعلومات و صحة و مصداقية ما تطلبه الجهات المعنية من إيضاحات دقيقة لتعديل أوضاعهم القانونية تمهيدا لحل أوضاعهم جذريا وفقا لما أمرت به القيادة الرشيدة.